فيس كورة > أخبار

الكلاسيكو .. عُقدة وزَردة

  •  حجم الخط  

خطى خطوة صوب نصف النهائي كأس أسبانيا

"عُقدة وزَردة"

"برشلونة يواصل الفوز على "ريال مدريد"

 

خطا برشلونة خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك أسبانيا بعد أن الحق بغريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الهزيمة (2/1) في عقر دار الأخير ملعب "سانتياغو برنابيو"، ليواصل بذلك التألق والفوز على الريال، ويؤكد أنه بات عُقدة صعبة الحل في "برنابيو وكامبنو".

وسجل كارليس بويول (50) والفرنسي اريك ابيدال (77) هدفي برشلونة، بعد ان تقدم ريال مدريد بواسطة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (10).

وكان الموسم الماضي شهد عدة مواجهات مثيرة بين الغريمين التقليديين في الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، فخرج برشلونة متوجا بالقاب الدوري ودوري الابطال والكأس السوبر الاسبانية مطلع الموسم الحالي على حساب الفريق الابيض، في حين أحرز ريال لقبا وحيدا في نهائي الكأس على حساب برشلونة بالذات.

وحملت المباراة نكهة مميزة، اذ يعيش ريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة، فترة رائعة، من خلال تصدره الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن برشلونة بطل الدوري واوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (25 اخرها عام 2009).

وتشهد مباريات الكلاسيكو في العامين الاخيرين، مواجهات خاصة بين الارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الاسباني راهنا، والمدربين جوسيب غوارديولا الذي اختير مؤخرا افضل مدرب في عام 2011، والبرتغالي جوزيه مورينيو الطامح الى اعادة ريال مدريد الى سكة الالقاب.

وفي مباراة ثانية اقيمت مساء اليوم ايضا، تغلب اتلتيك بلباو حامل اللقب 23 مرة على ريال مايوركا بهدفين نظيفين سجلهما فرناندو يورنتي (35) ومونياين (59).

وتقام مباريات الاياب في 24 و25 و26 كانون الثاني/يناير الحالي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني