فيس كورة > أخبار

انطلاق ورشة عمل حول برنامج الإدارة الرياضي الإلكتروني

  •  حجم الخط  

انطلاق ورشة عمل حول برنامج الإدارة الرياضي الإلكتروني

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد  - 19/1/2015 - نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الاثنين، في مقره بضاحية الرام شمالي القدس المحتلة، ورشة عمل حول برنامج الإدارة الرياضي الإلكتروني (FMS)، والذي بدأ العمل به في الإتحاد من أجل الإطلاع على إمكانيات ومزايا النظام الإلكتروني وبهدف التوصل إلى آلية مستقبلية نحو الإنتقال الكلي لإدارة اللعبة إلكترونياً.

ورحب أمين عام الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبد المجيد حجة باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد بالحضور، مشيرا إلى أن حضور مسؤولي بعض الدوائر من المحافظات الجنوبية لهذه الورشة  يعد إنجازا في ظل الصعوبات والمعيقات التي يفرضها الإحتلال، كما يكرس وحدة المفهوم والإدارة والعمل.

وأكد حجة أن ما هو موجود في سياق هذا البرنامج الذي سيكون على عاتق مجموعة من العاملين في الإتحاد يهم جميع العاملين في المؤسسة والحركة الرياضية، مشيرا إلى أن الإتحاد حقق خلال العام الماضي وبداية العام الجاري قفزة نوعية على مستوى التحول من التعامل الكلاسيكي عبر الورق إلى العمل الإلكتروني، وأن الإتحاد يسعى دائما إلى تحقيق التطور خاصة في المجال الإلكتروني وذلك حسب اللوائح والقوانين.

واعتبر حجة أن الإتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم يعتمدان بشكل شبه كلي على العمل الإلكتروني وذلك لضمان السرعة في إرسال واستقبال البيانات، إضافة إلى خدمات أخرى خاصة بقاعدة البيانات من تسجيل اللاعبين والأندية والمنتخبات والحكام وغير ذلك من خدمات، موجها شكره إلى دائرة التكنولوجيا والمعلومات بإتحاد كرة القدم التي أشرفت على هذا البرنامج بالتعاون مع الإتحاد الألماني، متمنيا أن لا تكون هذه الورشة الأخيرة من نوعها وأن يتم التواصل مع الدوائر المعنية والإتحادات الفرعية والأندية سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية للإستفادة من هذا البرنامج.

ووجه حجة في ختام حديثه التحية إلى كافة لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم المشارك في نهائيات بطولة أمم آسيا 2015 المقامة حاليا في أستراليا لأول مرة في تاريخه، معتبرا أن هذه المشاركة تعتبر تاريخية بكل المقاييس بعيدا عن النتائج، متمنيا أن يحقق منتخبنا نتيجة إيجابية في اللقاء الأخير من الدور الأول أمام المنتخب العراقي.

بدوره أبدى عمرو العماوي عضو إتحاد كرة القدم القادم من المحافظات الجنوبية عن سعادته الكبيرة لوجوده بين أهله في المحافظات الشمالية بعد منعه خلال السنوات الماضية من القدوم إلى الضفة الغربية من قبل سلطات الإحتلال، معتبرا أن جميع العاملين في الإتحاد في المحافظات الجنوبية سيبذلون كل ما بوسعهم من أجل مواكبة التطور الرياضي خاصة على الصعيد الإداري.

أما سليمان أبو عفيفة الذي يعمل في دائرة التكنولوجيا والمعلومات باتحاد كرة القدم وأحد المشرفين على هذه البرنامج الإلكتروني فقد قدم لمحة توضيحية حول البرنامج والخطوات التي سيتم العمل من خلالها في المرحلة المقبلة.

وأوضح أبو عفيفة أليات العمل والمكاسب والإيجابيات التي سيحققها الإتحاد الفلسطيني على المستوى الإلكتروني بعد العمل في هذا البرنامج، مشيرا إلى أهم الزوايا التي يتضمنها البرنامج فيما يتعلق بالاتحاد المركزي والإتحادات الفرعية، والأندية، واللاعبين والبطولات والملاعب وغير ذلك من خدمات.

وأكد أبو عفيفة على أهمية العمل بهذا البرنامج خلال المواسم القادمة خاصة أن ذلك سيؤدي إلى إدارة كافة الدوائر التابعة للإتحاد عبر برنامج واحد، كما أنه يحفظ صلاحيات المسؤولين وإعطاء مساحة للإدارة بشكل مهني، إضافة إلى توفير أرشيف مرجعي لجميع النشاطات والبطولات التي ينظمها الإتحاد، وذلك بوجود درجة عالية من الأمانة والحماية لكل من المستخدمين.

يشار إلى أن الورشة  شهدت حضور موظفين من دوائر الإتحاد المختلفة وممثلي عن الإتحادات الفرعية إضافة إلى أعضاء من إتحاد كرة القدم ومسؤولي دوائر المسابقات والحكام والتسجيل في المحافظات الجنوبية، كما تخلل الورشة طرح الأسئلة والإستفسارات من قبل الحضور حول طريقة العمل في هذا البرنامج خلال الأيام القادمة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني