فيس كورة > أخبار

أمواج تنظم حفل لتكرم شهداء الحركة الرياضية تحت الدكتور إسماعيل هنية

  •  حجم الخط  

شهد توزيع الموسوعة الوثائقية التي أعدها فلفل

أمواج تنظم حفل لتكرم شهداء الحركة الرياضية تحت الدكتور إسماعيل هنية

غزة/أسامة أبو عيطة – 19/1/2015 - أقامت مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية حفلاً تكريمياً لشهداء الحركة الرياضية, الذين ارتقوا إلى العلى خلال انتفاضة الأقصى, وذلك مساء الإثنين في مركز رشاد الشوا الثقافي.

وافتتح عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الكلمات بتأكيده على أن الاحتفال جاء كلمسة وفاء لمن قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله, ومن أجل إعلاء اسم فلسطين, وعرفاناً من الحركة الرياضية جمعاء بالدور الكبير الذي لعبوه في حياتهم.

وقال هنية أن رعايته لإصدار موسوعة شهداء الحركة الرياضية التي أطلقت خلال الحفل, يأتي إيماناً بالدور الكبير الذي قام به الباحث والإعلامي الكبير أسامة فلفل, الذي سهر الليالي الطوال من أجل إنجاز هذا العمل المضني, والذي احتاج لمجهودات كبير من أجل إعداده وفاء لهؤلاء الأبطال.

وأكد دولة الدكتور إسماعيل هنية في كلمة الحفل الرئيسية على أن الرياضة الفلسطينية باتت أحد أساليب مقاومة الاحتلال الهامة, والتي تعمل على فضح جرائمه وغطرسته, من خلال المشاركة في المحافل المختلفة, مؤكداً تحيته لصمود أهلنا من فلسطيني الـ(48) الذين يقفون في وجه المحتل الإسرائيلي, ويقدمون ملحمة أسطورية في الدفاع عن حقوقهم التاريخية.

وشدد الدكتور هنية على أهمية الرياضة ودورها في توحيد أبناء الشعب الفلسطيني, منوهاً إلى ضرورة توحيد الجهود, وتناسي أي خلافات كانت من أجل الصمود أمام الاحتلال.

وأشار هنية إلى أن ما قامت به قوات الاحتلال خلال الحرب الأخيرة والتي قبلها من استهداف للمنشآت الرياضية ما هو إلا سياسة للنيل من جميع مكونات الشعب, مؤكداً أن عودة النشاط في القطاع صفعة قوية لجميع ممارساته العنجهية, وتأكيداً على صلابة وقوة عزيمة أبناء هذا الشعب الأصيل.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور هنية رفقة الدكتور باسم نعيم والباحث فلفل بتقديم الدروع التكريمية وشهادات التقدير وموسوعة شهداء الحركة الرياضية, الذين بلغ عددهم (200) شهيداً.






























































 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني