فيس كورة > أخبار

بيت لاهيا يسيطر على سماء الصدارة.. والأهلي يستفيد من جباليا

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى

بيت لاهيا يسيطر على سماء الصدارة.. والأهلي يستفيد من جباليا

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 22/1/2015 - واصل فريق بيت لاهيا أحقيته في البقاء متصدراً لجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي على جاره أهلي بيت حانون ليتصدر الترتيب برصيد (19) نقطة.

أداء بيت لاهيا القوي في الدوري يعطي أهمية كبيرة, وظهور منافسين جدد على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدرجة الممتازة وعودة ممثل لمحافظة الشمال في دوري الأضواء.

الأمر لن يكون سهلاً على أي من فرق المقدمة للمنافسة على الصعود لأن الحسم ما زال مبكراً ويتغير جدول الترتيب من جولة لأخرى ونشهد صحوة لبعض الفرق واستمرار السقوط لفرق أخرى.

على النقيض فقد شهدت الجولة تراجعاً للمنافس خدمات جباليا بعد اعتباره خاسراً إدارياً أمام الأهلي بسبب الأحداث التي صاحبت مباراتهما مع الحكم، وجاءت الخسارة الثانية على التوالي بعد الخسارة في الجولة السابعة ومغادرتهم لمركز القمة.

أندية مؤخرة جدول الترتيب جمعية الصلاح والجلاء وأهلي النصيرات ما زالت تبحث عن فرصة الخروج من عنق الزجاجة ومحاولة حصد النقاط في الدور الأول وتفادي المعاناة من الهبوط للدرجة الثانية في مرحلة الإياب.

بينما واصل شباب جباليا صحوته وحقق انتصاره الثالث على التوالي وأصبح من فرق المقدمة بعدما عانى بشكل كبير في الجولات الأربع الأولى من البطولة, وهو الذي يطمح للعودة للدرجة الممتازة بعد أن غادرها في الموسم الماضي.

تعثر اضطراري

فريق الزيتون افتتح مشوار الدوري بأداء جيد وحقق (3) انتصارات أعطت دافعا للفريق لأن يكون في فرق المقدمة ولكن خسارته في هذه الجولة أبقته في وسط جدول الترتيب, ما يعني أنه بحاجة لتصحيح وتصويب المسار من أجل الوصول للمقدمة والمنافسة على الصعود للدرجة الممتازة بعد أربع سنوات على مغادرته.

وعلى الجانب الآخر عاد فريق المغازي للعودة لسلسلة الهزائم بعد خسارته من شباب جباليا بعد أن حقق المغازي عدة انتصارات متتالية مع المدرب الجديد نادر النمس أعطى الفريق دفعة قوية لتعويض الإخفاق والخسارات التي تعرض لها الفريق في افتتاح البطولة.

15 هدفا

سُجلت خلال هذه الجولة (15) هدفاً خلال ستة لقاءات انتهت خمسة منها بفوز أحد الفريقين وتعادل إيجابي وحيد بين جمعية الصلاح والجلاء بهدف لكل منهما، بينما شهدت الجولة احتساب اتحاد كرة القدم فوزاً إدارياً للأهلي على حساب خدمات جباليا.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي في البطولة إلى (125) هدفاً مع وجود ركلة جزاء وحيدة لم تسجل .

بطاقة حمراء

استخدم قضاة الملاعب سلاح البطاقة الحمراء لمرة واحدة خلال هذه الجولة في وجه اللاعب تامر أبو ظاهر من خدمات المغازي. ليصل عدد البطاقات الحمراء بشكل عام في البطولة إلى (14) بطاقة، بينما وصل إجمالي عدد البطاقات الصفراء إلى (74) بطاقة.

الحبل الهداف

واصل تحسين الحبل مهاجم فريق بيت لاهيا تربعه على صدارة الهدافين برصيد (8) أهداف, بينما يلاحقه محمد السطري مهاجم القادسية وخضر السالمي مهاجم الجلاء برصيد (7) أهداف.

ويمتلك حاتم أبو عمرة من جمعية الصلاح ويوسف سالم من شباب جباليا في رصيد كل منهما (6) أهداف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني