فيس كورة > أخبار

القمة لا زالت برتقالية

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الثامنة من الدوري الممتاز

جولة بدون تعادلات.. وأرقام مهمة للعميد

القمة لا زالت برتقالية

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 22/1/2015 - انفرد الفريق البرتقالي اتحاد خانيونس بصدارة جدول ترتيب الدرجة الممتازة مع ازدياد المنافسة اشتعالاً وقوة مع الفرق المنافسة على المقدمة, خاصة وأن فارق النقاط قليل مع ستة فرق ملاحقة تطمح للوصول للصدارة.

وتمكن اتحاد خانيونس من استعادة الصدارة في الجولة الماضية بعد فوزه على خدمات رفح وانفرد بالقوة وحيداً في الجولة الثامنة بفوزه الثاني على شباب رفح بهدفين لهدف.

أبرز ظواهر الجولة

الجولة الثامنة من البطولة خلت من التعادلات وانتهت جميع المواجهات بفوز أحد الفريقين وهذه الظاهرة تتكرر للمرة الثانية بعد ظهورها لأول مرة في الجولة الرابعة.

بطل آخر نسختين من الدوري شباب رفح ما زال يعاني بشدة في أسفل جدول الترتيب ومع تقادم الجولات يشتد الخناق على الزعيم مع تواصل سلسلة الهزائم المتوالية, حيث تلقى الخسارة الثالثة على التوالي بعد أن حقق انتصارين متتاليين جاءا بعد ثلاث خسائر أخرى متتالية في بداية البطولة.

النفق المظلم يسيطر على أجواء فريق خدمات النصيرات, حيث لم يغادر قاع الترتيب من بداية البطولة, وزاد جاره خدمات البريج من أوجاعه بعدما حقق الفوز الأول له في البطولة, وتنفس البريج الصعداء مستفيداً من خسارة شباب رفح وخدمات خانيونس في نفس الجولة.

الخسارة الثانية لخدمات رفح على التوالي من شباب خانيونس أفقدته الصدارة, إضافة إلى خسارة أخرى لاتحاد الشجاعية من غزة الرياضي, وتجمد رصيد الخدمات والشجاعية (14) ما أعطى دافعاً لاتحاد خانيونس للانفراد بالصدارة.

ما زال فريقا غزة الرياضي وشباب رفح الفريقين الوحيدين اللذين لم يتعادلا، حيث فاز العميد في (5) مباريات وتلقى (3) هزائم، بينما تلقى الزعيم الرفحي (6) خسائر وحقق انتصارين فقط.

أرقام مهمة

فريق غزة الرياضي بعد هذه الجولة أصبح الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في أربع مباريات متتالية في البطولة بفوزه على اتحاد الشجاعية بهدف نظيف وانتقل لمركز وصافة جدول الترتيب بفارق نقطتين عن المتصدر.

ويضرب فريق غزة الرياضي أرقاماً مهمة في مشواره, حيث حافظ حارسه إسماعيل المدهون على نظافة شباك العميد لمدة (360) دقيقة متتالية خلال أربع مباريات، ويبقى هو الفريق الأقوى دفاعياً حيث لم يتلقَ سوى (3) أهداف خلال الجولات الثمانية.

العبيد الهداف

ويستمر سليمان العبيد في التربع على صدارة هدافي الدوري برصيد (8) أهداف رغم غيابه عن هز الشباك في هذه الجولة، ويلاحقه مهاجم شباب خانيونس محمد بركات في المركز الثاني برصيد (6) أهداف ومحمود وادي برصيد (5) أهداف.

ويتساوى ستة لاعبين آخرين برصيد (4) أهداف، وهم: محمود فحجان وعلاء عطية ويسار الصباحين وعامر عاشور وسعيد السباخي وإسماعيل أبو دان.

25 بطاقة صفراء

ارتفع بشكل ملحوظ استخدام قضاة الملاعب للبطاقات الصفراء في وجه اللاعبين, حيث أشهر الحكام (25) بطاقة صفراء في ست مباريات، وفريقا غزة الرياضي والصداقة لم يحصل أي من اللاعبين على إنذارات، بينما حصل فريقا شباب وخدمات رفح على أكثر عدد من الإنذارات بواقع (4) لكل فريق.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الصفراء في الأسابيع الثمانية الماضية إلى (178) بطاقة صفراء.

بطاقة حمراء

البطاقة الحمراء الوحيدة في الجولة الثامنة كانت من نصيب لاعب النصيرات يوسف أبو حرب خلال مواجهة الفريق مع خدمات البريج.

ووصل العدد الإجمالي لعدد البطاقات الحمراء إلى (15)، حيث لم تخلُ أي جولة من الجولات الماضية من إشهار البطاقات الحمراء، وكانت الجولة الرابعة هي الأكثر استخداماً لها بواقع (5) مرات.

فريق خدمات النصيرات هو أكثر الفرق التي استُخدمت ضده البطاقات الحمراء بعدد (4) بطاقات، ومباراة شباب خانيونس وخدمات النصيرات هي أكثر المباريات التي أشهر حكمها البطاقات في وجه (3) لاعبين.

وكان خيري مهدي لاعب الشجاعية افتتح مسلسل البطاقات الحمراء في الجولة الأولى في مواجهة الفريق أمام خدمات رفح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني