فيس كورة > أخبار

أستراليا تسعى لتجنب الفخ الصيني في ربع نهائي كأس آسيا

  •  حجم الخط  

في افتتاح ربع نهائي كأس آسيا

أستراليا تسعى لتجنب الفخ الصيني

لقاء بنكهة الثأر بين أوزباكستان وكوريا الجنوبية

سيدني/وكالات – 22/1/2015 - يأمل المنتخب الأسترالي المضيف أن يتجنب السقوط في فخ نظيره الصيني عندما يتواجه معه اليوم في بريزبن في الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2015، فيما يصطدم المنتخب الكوري الجنوبي بنظيره الأوزبكي في المباراة الأولى.

وبعد أن بدأ الاستراليون يفكرون بالمباراة النهائية ويحلمون باللقب منذ الآن إثر الفوزين الكبيرين اللذين حققاهما في مباراتيهما الأوليين على الكويت (4/1) وعمان (4/0)، أعادتهم كوريا الجنوبية إلى أرض الواقع وسقطتهم (صفر/1) في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات وإزاحتهم عن الصدارة.

وكان المنتخبان قد ضمنا تأهلهما إلى الدور ربع النهائي بعد الفوزين الكبيرين للأستراليين ما جعل الجمهور المحلي يحلم باللقب منذ الآن، فيما خرج "محاربو تايغوك" بفوزين بشق الأنفس على عمان والكويت (1/0 في المباراتين)، ما جعل "سوكيروس" مرشحا لحسم هذه المواجهة لكنه اصطدم بعناد رجال المدرب الألماني أولي شتيليكه الذين خرجوا فائزين للمرة الثالثة بهدف وحيد.

وفي اللقاء الآخر، تفوح رائحة الثأر من مواجهة كوريا الجنوبية وأوزبكستان في افتتاح ربع نهائي كأس آسيا.

وتبحث أوزبكستان عن الثأر من كوريا الجنوبية التي وقفت حائلا بينها وحلم التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بعد أن انتزعت نقطة منها في طشقند (2/2) وفازت عليها (1/0) في سيول في الدور النهائي من تصفيات البرازيل 2014.

ونجحت أوزبكستان بالتأهل إلى ربع النهائي لرابع مرة متتالية، إذ فرض هذا المنتخب نفسه من اللاعبين الأساسيين في القارة الآسيوية منذ استقلاله عن الاتحاد السوفياتي فتأهل إلى النهائيات منذ 1996 ويخوض في أستراليا مشاركته السادسة حيث يأمل البناء على النتيجة التي حققها عام 2011 في قطر حين وصل إلى دور الأربعة وحل رابعا.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني