فيس كورة > أخبار

ميسي يُنقذ برشلونة أمام أتليتيكو مدربد في كأس الملك

  •  حجم الخط  

ميسي يُنقذ برشلونة أمام أتليتيكو مدربد في كأس الملك

برشلونة/(وكالة انباء رويترز) 21/1/2015 - حسم برشلونة انتصاره على أتليتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم حين تابع ليونيل ميسي تسديدته من ركلة جزاء ليحرز الهدف الوحيد في الفوز 1-صفر باستاد نوكامب اليوم الأربعاء.

وهيمن برشلونة على اللعب أمام ضيفه لكن أتليتيكو دافع بضراوة وصمد في مواجهة حامل الرقم القياسي لألقاب الكأس إلى أن احتسبت ركلة الجزاء على خوانفران لخطأ ضد سيرجيو بوسكيتس داخل منطقة الجزاء قبل ست دقائق من النهاية.

وسدد ميسي الركلة لينقذها خوان أوبلاك حارس أتليتيكو لكن الكرة عادت للمهاجم الأرجنتيني فتابعها في الشباك ليمنح برشلونة أفضلية قبل مواجهة الإياب في مدريد الأسبوع المقبل.

وقال أندريس إنيستا قائد برشلونة في مقابلة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية "هذه نتيجة جيدة لكن الجولة الثانية لا تزال أمامنا وسنخوض 90 دقيقة محتدمة للغاية."

وأضاف "أداؤنا كان رائعا ضد منافس يصعب للغاية التغلب عليه.

"الحفاظ على نظافة شباكنا إنجاز مهم لكنه ليس ضمانا لأي شيء."

وسينتظر فياريال أو خيتافي الفائز من برشلونة أو أتليتيكو في قبل النهائي. وحصل فياريال على أفضلية بعدما شارك القائد برونو سوريانو كبديل قبل نصف ساعة من النهاية وأحرز الهدف الوحيد من ركلة حرة في الدقيقة 85.

وفي نفس الدول تعادل أتليتيك بيلباو بدون أهداف مع مضيفه ملقة بينما يلعب أشبيلية في جولة الذهاب في ضيافة إسبانيول غدا الخميس.

وبعد خسارته 3-1 في برشلونة ضمن منافسات الدوري هذا الشهر قدم أتليتيكو أداء دفاعيا أفضل واقترب من أن يصبح ثاني فريق فقط يمنع برشلونة من التسجيل في ملعبه هذا الموسم قبل أن يهز ميسي الشباك.

وحصل لويس سواريز مهاجم برشلونة الذي لم يظهر بعد المستوى اللائق منذ انتقاله من ليفربول على أفضل فرص الفريق صاحب الأرض في الشوط الأول حين تلقى تمريرة إيفان راكيتيتش في الدقيقة 36 لكنه أضاعها بتسديدة فوق العارضة.

وفرض أتليتيكو حصارا على ميسي المنتشي بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك ديبورتيفو لاكورونا هذا الأسبوع فحصل فقط على فرصة وحيدة خين أطلق تسديدة خارج المرمى في الدقيقة 12.

وكان بوسع ميسي الفائز أربع مرات بجائزة أفضل لاعب في العالم إضافة هدف آخر لبرشلونة لكن محاولته من ركلة حرة ذهبت فوق العارضة بقليل.

وقال ميراندا مدافع أتليتيكو لمحطة كانال بلوس "هذه نتيجة لا يزال بإمكاننا تعويضها."

وأضاف اللاعب البرازيلي "دفاعنا جيد ونسجل أهدافا في جميع المباريات تقريبا. المشجعون يساندوننا ونجدهم دائما حين نحتاج إليهم.. سنكافح للتعويض."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني