فيس كورة > أخبار

اختتام دورة مراقبي مباريات كرة القدم في جامعة القدس

  •  حجم الخط  

اختتام دورة مراقبي مباريات كرة القدم في جامعة القدس

القدس – رمزي الجعفري (الناطق الاعلامي) 22/1/2015 - اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع دائرة التربية الرياضة في جامعة القدس والنادي الرياضي، يوم الأربعاء، دورة مراقبي مباريات كرة القدس التي أقيمت برعاية شركة حمودة لمنتجات الألبان والمواد الغذائية.

وجرى حفل ختام الدورة التي حاضر فيها المراقب في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم علي جبريل، ونائب الأمين العام لاتحاد الكرة فراس أبو هلال، بحضور رئيس دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس الدكتور مؤيد شناعة،  ورئيس دائرة العلاقات العامة في جامعة القدس الدكتور مازن الخطيب.

وشارك في الدورة التي استمرت ليومين وأقيمت في جامعة القدس نحو 90 شخصا من طلبة وطلاب التربية الرياضية في الجامعة.

وقال مسؤول العلاقات العامة في دائرة التربية الرياضية الدكتور مازن الخطيب ان الدورة كانت نوعية على مستوى الجامعات الفلسطينية، وتؤكد على مدى التعاون بين الدائرة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأضاف ان هدف الجامعة من تنظيم الدورة هو إثراء خبرات طلبة الدائرة الرياضية في مجال مراقبة مباريات كرة القدم ليكونوا رافدا للمراقبين الحاليين، ويساعدوا في تطوير الرياضة الفلسطينية التي شهدت نقلة نوعية لم يسبق لها مثيل على يد اللواء جبريل الرجوب.

وشكر الخطيب شركة حمودة على رعايتها للدورة ودعمها المتواصل للرياضة في فلسطين.

من جانبه أعرب نائب الامين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فراس أبو هلال عن سعادته بالتواصل مع شريحة من طلبة جامعة القدس، مؤكدا انهم سيكونوا الدماء الجديدة للرياضة الفلسطينية.

وأوضح انه بناء على تعليمات رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب سيتم تطوير قدرات كافة الطلبة لرفع مستوى الرياضة الفلسطينية.

ووجه أبو هلال شكره إلى جامعة القدس وبالتحديد دائرة التربية الرياضية على الاهتمام باستضافة هكذا نشاطات ودعم الطلبة.

بدورها، قالت عضو نادي التربية الرياضية في جامعة القدس ميرنا مسلم ان الدورة كانت ناجحة بكافة المقاييس، وخير دليل على ذلك العدد الكبير من الحضور الطلبة الذين يخدم العديد منهم في صفوف المنتخب الوطني.

وأضافت ان الدورة كانت غنية بالمعلومات الرياضية، وشرف للنادي ان يساهم في تنظيمها.

من ناحيتها، وجهت الطالبة اسراء زبون جزيل  شكرها لجامعة القدس والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على تنظيم هذه الدورة التي لها فائدة كبيرة عليها كلاعبة في المنتخب الوطني وكافة الطلبة.

وأضافت ان الدورة احتوت على العديد من المعلومات الرياضية التي ستساعدها كثيرا في المستقبل.

وفي ختام الدورة جرى تسليم الشهادات للطلبة المشاركين، على ان يتقدم الطلبة لاختبار نظري يوم الثلاثاء المقبل في جامعة القدس ليتم اعتمادهم رسميا من قبل الاتحاد.

وقدم نادي الاعلام درعين تكريميين للمحاضرين علي جبريل، وفراس أبو هلال.

يذكر ان الدورة تخللت العديد من المحاضرات حول مهام المراقب ودوره في الملعب وكيفية اعداد التقارير وتقديمها.

















 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني