فيس كورة > أخبار

تقديم مباريات اليوم في الجولة التاسعة للدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

افتتاح مثير للجولة التاسعة لدوري "جوال"

شباب رفح يبحث عن انتصار أمام الرياضي المتربص بالقمة

خدمات الشاطئ يستقبل البريج لتأكيد العودة للانتصارات

غزة /(صخيفة فلسطين) 23/1/2015 - ستكون الإثارة حاضرة في بقوة اليوم مع افتتاح مباريات الجولة التاسعة لدوري "جوال" لأندية الدرجة الممتازة، حيث تقام مباراتان في غاية الأهمية، تجمع الأولى حامل اللقب والمتعثر شباب رفح مع غزة الرياضي، والثانية بين خدمات الشاطئ وخدمات البريج.

شباب رفح + غزة الرياضي

على ملعب رفح البلدي، تتجه أنظار عشاق الكرة الغزية نحو لقاء "الزعيم" شباب رفح، مع "العميد" غزة الرياضي، وهو اللقاء الذي يبدو الفوز فيه مطلباً أساسياً لكلا الفريقين؛ الأول للخروج من كبوته، والثاني للانفراد بالصدارة، ولو بشكل مؤقت.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حضوراً جماهيراً كبيراً لا سيما من أنصار شباب رفح الذي يعيش أصعب مراحله منذ تأسيسه قبل (62) عاماً، حيث يعاني الأمرين في المركز العاشر، بعدما مني بـ(6) هزائم، مقابل فوزين فقط منذ بداية الدوري.

وسيحظى الشباب بدعم ومؤازرة كبيرة اليوم من جماهيره المتعطشة للعودة من جديد إلى سكة الانتصارات، والخروج من الكبوة التي يعيشها الفريق، ولن ترضى بأقل من الفوز رغم صعوبة المهمة أمام الرياضي، الذي يقدّم عروضاً قوية في الآونة الأخيرة.

ورغم نتائجه السيئة قدّم شباب رفح عرضاً جيداً في مباراته الأخيرة أمام اتحاد خانيونس والتي خسرها بهدفين مقابل هدف واحد، وهو ما قد يشكّل منطلقاً اليوم للفريق للضغط بقوة والاجتهاد لحصد النقاط الثلاث، مع إدراك لاعبيه أن خسارة جديدة ستزيد من الوضع المأساوي للفريق.

وفضلاً عن الدعم الجماهيري، يعوّل جمال الحولي مدرب شباب رفح على الحالة الجيدة التي ظهر عليها لاعبيه في مباراتهم الأخيرة، ومن المتوقع أن يخوض "الزعيم" اللقاء بطريقة هجومية بغية خطف هدف مبكر قد يمكّن الفريق من السيطرة على مجريات اللقاء.

وفي المقابل، يدخل غزة الرياضي المباراة وهو يعيش أفضل حالاته، بعدما حقق الفوز في الجولات الأربعة الأخيرة، وآخرها على اتحاد الشجاعية، دون أن تهتز شباكه ولو بهدف واحد، ما جعل الفريق منافساً شرساً على الصدارة.

ويعتمد عماد هاشم مدرب "العميد" على نجم الفريق المتألق سليمان العبيد، وصمام الأمان المدافع الهداف محمد صالح، الذين برزا في الأسابيع الأخيرة مع بقية زملائهما في الفريق، وقادوه لتسجيل الانتصار تلو الانتصار.

ويملك الرياضي (15) نقطة يحتل بها المركز الثاني في جدول الدوري بفارق نقطتين فقط عن المتصدر اتحاد خانيونس وفي حال فوزه اليوم سينفرد بالصدارة بشكل مؤقت، بانتظار معرفة بقية نتائج الجولة.

خدمات الشاطئ + خدمات البريج

وعلى ملعب اليرموك، يستقبل خدمات الشاطئ نظيره خدمات البريج في لقاء يتطلع كلا الفريقين لحسمه وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعدما تمكنا في الجولة الماضية من الفوز بعد انتظار طويل، حيث غاب الأول عن ذلك منذ خمس جولات, بينما لم يكن الثاني قد فاز مطلقاً منذ بداية الدوري.

ويريد الفريقين تحسين موقعهما في جدول الدوري، إذ يحتل الشاطئ حالياً المركز السادس برصيد (13) نقطة، مقابل (5) نقاط فقط للبريج الذي يقبع في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

ووفقاً لمستوى الفريقين في الجولات الماضية فإن الكفة تميل للشاطئ، خصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، لكن البريج لن يكون لقمة سائغة بالتأكيد، وسيضغط بقوة على أمل العودة بالنقاط كاملة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني