فيس كورة > أخبار

فتح باب الانتساب لرابطة الصحفيين الرياضيين

  •  حجم الخط  

بعد استكمال كافة الاجراءات واعداد اللائحة الداخلية

اللجنة التحضيرية المنبثقة عن رابطة الصحفيين الرياضيين تعلن عن فتح باب الانتساب لعضويتها ابتداءً من اليوم

غزة – اللجنة التحضيرية لرابطة الصحفيين – 25/1/20145 - أعلنت اللجنة التحضيرية المُنبثقة عن رابطة الصحفيين الرياضيين، عن فتح باب الانتساب لها من جديد، وذلك بعد استكمال كافة الاجراءات واعداد اللائحة الداخلية.

وحددت اللجنة الفترة من 26 كانون ثاني/ يناير، ولمدة ثلاثة أسابيع من تاريخه لاستلام طلبات العضوية، وذلك تمهيداً للتحضير للانتخابات بدورتها المقبلة.

وكانت رابطة الصحفيين الرياضيين، وبناءً على اتفاق وقبول نقابة الصحفيين بعد انتهاء ولايتها أعلنت عن تشكيل لجنة تحضيرية تتكون من الزملاء: أسامة فلفل رئيساً للجنة، وائل الشيوخي نائباً له، وتضم في عضويتها الدكتور أحمد أبو السعيد، فتحي ابو العلا، سامية شعبان وجلال سليمان، ومن الشتات: صفوان ابو شنب، هيثم زعيتر، وورود غسان الحسن.    

ووجهت اللجنة الدعوة لجميع الزملاء الاعلاميين للمشاركة في تعبئة الاستمارة الجديدة من اجل اجراء التنسيب الجديد للرابطة.

وحددت اللجنة شروط العضوية الجديدة، حيث اعتبرت اللجنة الصحفيون المسجلون في الرابطة والمتفرغين في مهنة الإعلام الرياضي قبل إقرار هذه اللائحة، هم منتسبون إلى الرابطة، وعليهم وعلى غير المتوفر لديهم الشروط تصويب أوضاعهم خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ هذا البيان.

وتنص شروط العضوية ، أن يكون من العاملين في مجال العمل الإعلامي الرياضي كتخصص مهني وأن يكون أحد مصادر دخله، ويلتزم بمبادئ وأهداف الرابطة ونظامها الأساسي وميثاق الشرف الصحفي، وفق الشروط التالية:

يكون العضو حاصلاً على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى، بالإضافة إلى (6) سنوات خبرة عملية متتالية ومتواصلة في مؤسسة إعلامية معترف بها، وما زال على رأس عمله مدعماً بالوثائق والمستندات، إضافة إلى حصوله على شهادة تدريب في مجال الإعلام من مؤسسة متخصصة.

أو حاصل على شهادة الدبلوم بالإضافة إلى (4) سنوات خبرة عملية متتالية ومتواصلة في مؤسسة إعلامية معترف بها.

أو حاصل على شهادة بكالوريوس فما أعلى، بالإضافة إلى عامين خبرة عملية في مؤسسة إعلامية معترف بها.

يدفع العضو المتقدم للحصول على العضوية، رسوم انتساب قيمتها 20 ديناراً أردنياً أو ما يعادلها من العملات، عند قبول العضوية، إلى جانب قيام الأعضاء المنتسبين للرابطة بدفع رسوم سنوية قيمتها (10) دنانير أو ما يعادلها من العملات الأخرى مقابل تجديد العضوية السنوية.

وحددت اللجنة، أماكن لاستقبال وتعبئة استمارة الانتساب لعضوية الرابطة، في المحافظات الشمالية وهي على النحو التالي: منطقة الشمال جلاء سليمان وضاح العيسوي، منطقة الوسط وائل رمانة ومحمد علوي، منطقة الجنوب ناصر المحتسب، وائل الشيوخي.

وفي المحافظات الجنوبية تم تحديد مقر الرابطة في مبنى اللجنة الأولمبية لاستلام نموذج الانتساب حيث يتواجد الزميل شاهر خماش بشكل يومي، بالاضافة إلى مقر نادي خدمات رفح من خلال الأستاذ فتحي ابو العلا، ومقر مكتب صحيفة الأيام في غزة من خلال الزميل أشرف مطر.

من جهة ثانية، أعلن رئيس اللجنة التحضيرية أسامة فلفل، عن تشكيل لجنة طعون قانونية، ستكون مهامها النظر في أي اعتراض يقدم من أي زميل اعلامي.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني