فيس كورة > أخبار

الأهلي يضرب بالكف والزيتون يهز كيان المتصدر

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى

الزيتون يهز كيان المتصدر

الأهلي يضرب بالكف وشباب جباليا يواصل التقدم

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 28/1/2015 - ضرب فريق الأهلي الفلسطيني بقوة واستفاق من ثباته ليحتل المركز الثاني على جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى بعد أن صفع فريق أهلي بيت حانون بخمسة أهداف مقابل هدفين في ختام الجولة التاسعة.

استعادة القوة المعهودة لدى الأهلي تضعه أمام مسؤوليات أكبر من أجل مواصلة المشوار بنجاح للعودة لدوري الأضواء مجدداً واستغلال كتيبة النجوم الموجودة في الفريق الأحمر.

المنافسة تشتعل

مع اقتراب نهاية الدور الأول من البطولة تزداد المنافسة اشتعالاً خاصة في المقدمة حيث تقترب نصف فرق البطولة من التساوي في عدد النقاط وبالتالي من المبكر التوقع بالمتأهلين أو المغادرين خاصة وأن المتصدر يسقط في الهزيمة وجميع الأندية تخوض الدوري بأداء متغير من مباراة لأخرى.

زعزعة استقرار المتصدر بيت لاهيا جاءت عن طريق فريق الزيتون الذي تمكن من الفوز عليه بهدفين لهدف، وضعت الفريق الفائز في المركز الخامس برصيد (15) نقطة، ولكن الصدارة بقيت في أحضان بيت لاهيا بفارق نقطة عن الوصيف الأهلي.

واستعاد خدمات جباليا عافيته بفوز جديد على الجلاء الذي يعاني منذ بداية الدوري بعد أن حقق فوزاً في الجولة الأولى فقط وبعدها توالت الهزائم توالياً ليحتل المركز الحادي عشر برصيد (5) نقاط.

عودة خدمات جباليا للانتصار من جديد عوّضت الفريق عن خسارته الاضطرارية في الجولة الماضية بعد احتساب خسارته إدارياً أمام الأهلي بسبب اعتداء لاعبه علي أبو كباش على حكم اللقاء سعيد عبد الوهاب.

مواصلة الصحوة

استغل فريق شباب جباليا حالة الاستقرار الفني وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب أهلي النصيرات بثلاثية نظيفة، رفعته للمركز الرابع برصيد (16) نقطة.

صحوة شباب جباليا المتواصلة تؤكد طموح الفريق الكبير بالعودة للدوري الممتاز بعد أن هبط في الموسم الماضي خاصة وأنه الفريق الوحيد في الدوري الذي حقق (4) انتصارات متتالية.

خدمات المغازي استعاد عافيته بفوز مهم على جمعية الصلاح بهدفين لهدف بعد أن سقط في الهزيمة في الجولة الماضية والتعادل في الجولة قبل الماضية، ليعود ويحتل المركز السادس برصيد (14) نقطة.

17 هدفاً

سُجل خلال هذه الجولة (17) هدفاً خلال ستة لقاءات انتهت خمسة منها بفوز أحد الفريقين وتعادل سلبي وحيد بين الاستقلال والقادسية، ليصل عدد الأهداف الإجمالي في البطولة إلى (142) هدفاً مع وجود أربع ركلات جزاء سُجلت جميعها بنجاح.

بطاقة حمراء

استخدم قضاة الملاعب سلاح البطاقة الحمراء لمرة واحدة خلال هذه الجولة في وجه اللاعب حمزة رضوان من خدمات جباليا. ليصل عدد البطاقات الحمراء بشكل عام في البطولة إلى (15) بطاقة.

سالم والحبل

تمكن يوسف سالم مهاجم شباب جباليا من معادلة رقم تحسين الحبل مهاجم _بيت لاهيا في عدد الأهداف ومنافسته على لقب الهداف برصيد (8) أهداف لكل منهما.

واصل تحسين الحبل مهاجم فريق بيت لاهيا تربعه على صدارة الهدافين برصيد (8) أهداف بينما يلاحقهم محمد السطري مهاجم القادسية وخضر السالمي مهاجم الجلاء برصيد (7) أهداف، ويمتلك حاتم أبو عمرة من جمعية الصلاح (6) أهداف في رصيده.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني