فيس كورة > أخبار

العميد .. أعلى رُتب جدول ترتيب الدوري لأول مرة

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة التاسعة من الدوري الممتاز

خسارة البرتقالي والخدمات تزيد المنافسة إثارة واشتعالاً

العميد .. أعلى رُتب جدول ترتيب الدوري لأول مرة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 28/1/2015 - أثبت غزة الرياضي أنه أعلى الرُتب على جدول ترتيب فرق دوري "جوال" الممتاز لكرة القدم بعدما أثبت أحقيته في البقاء وحيداً على القمة بعد نهاية الجولة التاسعة من البطولة مستفيداً من تعثر المتصدر اتحاد خانيونس.

وأثبت فريق العميد أنه يقدم المستوى الأفضل في الفترة الحالية لتحقيقه انتصاره الخامس على التوالي بعد زيادة جراح البطل شباب رفح والفوز عليه في عقر داره.

أبرز ظواهر الجولة

كانت الجماهير الرفحية تأمل في عودة فريقها الخدمات لسكة الانتصارات عندما استضاف خدمات خانيونس على أرضه ولكن الخدمات لم يحقق أمل الجماهير في ذلك وتلقى الهزيمة الثالثة على التوالي أدت لاستقالة الجهاز الفني سريعاً.

البحرية يبدو هو المستفيد الأكبر من هذه الجولة بجانب فريق غزة الرياضي بعد فوز الشاطئ على البريج بهدف نظيف ارتقى خلاله للمركز الثالث وعلى بعد نقطتين من العميد المتصدر.

واصل اتحاد الشجاعية غفلته عن حصد النقاط والتقدم للأمام بتعادل مع النصيرات بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الماضية من غزة الرياضي، حيث كان يطمح للانتقال للصدارة بعد أن تعثرت الفرق المنافسة خلال الجولتين التاسعة والثامنة.

التعادل الوحيد في الجولة لم يخدم طرفيه الصداقة والهلال الساعيين لتقديم الأفضل والانتقال للمنافسة على المقدمة.

ما زال فريقا غزة الرياضي وشباب رفح لم تنته أي من مواجهاتهما خلال البطولة بأي تعادل، حيث فاز العميد في (6) مباريات وتلقى (3) هزائم، بينما تلقى الزعيم الرفحي (7) خسائر وحقق انتصارين فقط.

المعاناة تتعقد

فرق قاع جدول الترتيب لا يبدو الأمر متغيراً عن الجولة الماضية حيث بقيت الفرق الثلاثة الأخيرة في مراكزها بعد خسارة شباب رفح وخدمات البريج وتبدو نقطة التعادل للنصيرات من الشجاعية ليست أكثر من دفعة معنوية مع الجهاز الفني الجديد للفريق الأصفر.

تلقى الزعيم الرفحي الهزيمة الرابعة على التوالي زادت من ضغوطه ومعاناته في أسفل جدول الترتيب مع ابتعاد خدمات خانيونس أقرب سابقيه بـ(6) نقاط.

أرقام قياسية للمتصدر

واصل فريق غزة الرياضي أفضليته في الأداء وحصد النقاط واعتلاء الصدارة من جانب وكتابة أرقام قياسية في مشواره في الدوري من جانب آخر حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي حقق (5) انتصارات متتالية في البطولة بفوزه على شباب رفح بهدفين نظيفين وانتقل للصدارة منفرداً برصيد (18) نقطة.

ولا زال إسماعيل المدهون حارس العميد يحافظ على نظافة شباكه نظافة لمدة (450) دقيقة متتالية خلال (5) مباريات، ويبقى هو الفريق الأقوى دفاعاً حيث لم يتلقَ سوى (3) أهداف خلال الجولات التسعة.

12 هدفاً

الجولة التاسعة من البطولة أسفرت عن تسجيل (12) هدفاً في ست مباريات انتهت أربع مباريات بفوز أحد الفريقين وتعادلين بهدف لمثله.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي في الدرجة الممتازة إلى (122) هدفاً خلال (54) مباراة في الدوري، مع الإشارة إلى أن اللاعبين أضاعوا (5) ركلات جزاء خلال الجولات الماضية.

17 بطاقة صفراء

انخفض بشكل ملحوظ استخدام قضاة الملاعب للبطاقات الصفراء في وجه اللاعبين حيث أشهر الحكام (16) بطاقة صفراء في ست مباريات، وفريقا الشاطئ وخدمات البريج لم يحصل أي من اللاعبين على إنذارات في هذه الجولة، بينما حصل فريق اتحاد الشجاعية على أكثر عدد من البطاقات برصيد (4) إنذارات.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الصفراء في الأسابيع الثمانية الماضية إلى (195) بطاقة صفراء.

بطاقة حمراء

البطاقة الحمراء الوحيدة في الجولة التاسعة كانت من نصيب لاعب شباب خانيونس محمد أبو موسى في مواجهة الفريق أمام اتحاد خانيونس.

ووصل العدد الإجمالي لعدد البطاقات الحمراء إلى (16)، حيث لم تخلُ أي جولة من الجولات الماضية من إشهار البطاقات الحمراء، وكانت الجولة الرابعة هي الأكثر استخداماً لها بواقع (5) مرات.

فريق خدمات النصيرات هو أكثر الفرق التي استُخدمت ضده البطاقات الحمراء بعدد (4) بطاقات، ومباراة شباب خانيونس وخدمات النصيرات هي أكثر المباريات التي أشهر حكمها البطاقات في وجه (3) لاعبين.

وكان خيري مهدي لاعب الشجاعية افتتح مسلسل البطاقات الحمراء في الجولة الأولى في مواجهة الفريق أمام خدمات رفح.

بركات يلاحق العبيد

بدأ محمد بركات مهاجم شباب خانيونس ملاحقة سليمان العبيد مهاجم غزة الرياضي في عدد الأهداف في الدوري الممتاز حيث ينفرد العبيد بلقب الهداف حتى الآن برصيد (9) أهداف، بينما سجل محمد بركات (8) أهداف.

بينما يلاحقهم، علاء عطية من الشجاعية ومحمود وادي من اتحاد خانيونس وعامر عاشور من الهلال برصيد (5) أهداف لكل منهم.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني