فيس كورة > أخبار

بلاتر يُسلم أوراق ترشحه لفترة رئاسة خامسة بالفيفا

  •  حجم الخط  

يُنافس أربعة مرشحين آخرين

بلاتر يُسلم أوراق ترشحه لفترة رئاسة خامسة بالفيفا

برلين/(وكالة الأنباء الألمانية) 29/1/2014 - تقدم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميا اليوم الخميس بطلب ترشحه لفترة خامسة على رئاسة الفيفا.

وأوضح بلاتر، في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، "اليوم تاريخ بارز في الروزنامة الانتخابية. قدمت طلبي. والآن، تتابع اللجنة الانتخابية عملها".

ويغلق في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس باب التقدم بالطلبات أمام المرشحين الراغبين في التنافس على رئاسة الفيفا. وتخضع أوراق المتقدمين لعملية فحص من قبل لجنة القيم بالفيفا قبل أن تعلن لجنة الانتخابات في الأيام المقبلة هوية المرشحين المتنافسين الذين يمتلكون أهلية التنافس على هذا المقعد".

وتجرى الانتخابات في 29 أيار/مايو المقبل في إطار اجتماعات الجمعية العمومية (كونجرس) الفيفا بمدينة زيوريخ.

وأعلن خمسة أشخاص عن اعتزامهم الترشح أمام بلاتر الذي يترأس الفيفا منذ 1998 وهذه هي أول محاولة للترشح أمامه على هذا المنصب منذ فوزه على الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) في 2002 فيما فاز بلاتر في 2007 و2011 دون ترشح أي شخص أمامه.

والأشخاص الخمسة الذين أعلنوا رغبتهم في الترشح أمام بلاتر هم النجم البرتغالي لويس فيجو والهولندي مايكل فان براج والأمير الأردني علي بن الحسين ونجم كرة القدم الفرنسي السابق ديفيد جينولا ومواطنه جيروم شامبين المسؤول التنفيذي السابق بالفيفا.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني