فيس كورة > أخبار

منتخب الناشئات يواصل الاستعداد لكأس العرب في قطر

  •  حجم الخط  

منتخب الناشئات يواصل الاستعداد لكأس العرب في قطر

البيرة - دائرة الإعلام بالإتحاد – 30/1/2015 -  واصل منتخبنا النسوي للناشئات تحت 17 عاما، تدريباته في المعسكر الثالث الذي يقام بالتبادل بين ملعبي ماجد أسعد في البيرة وملعب بيت لقيا الواقع في ضواحي مدينة رام الله، وذلك إستعدادا للمشاركة في بطولة كأس العرب 2015، المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 24 شباط / فبراير المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة سبعة منتخبات هي: لبنان، العراق، الجزائر، جيبوتي، الأردن ، وقطر مستضيفة البطولة إضافة إلى منتخبنا الوطني للناشئات.

وأشاد إسلام أبو وردة مدرب الحراس لمنتخبنا الوطني للناشئات، بالمستوى الجيد للاعبات والجهود الكبيرة المبذولة من قبلهن رغم قصر فترة الإعداد، وأعرب عن سعادته الكبيرة أنه أصبح مدربا لهذه الفئة العمرية التي اعتبرها باللبنة الأساسية التي يمكن تشكيلها وتدريبها بالطريقة الصحيحة، وذلك في ظل قدرة اللاعبات السريعة على الإستيعاب وقبول التعليمات بطريقة سلسلة والعمل عليها بشكل مستمر.

وأوضح أبو وردة أن هذه المرحلة هي مرحلة إستكشاف الأخطاء والعمل على إصلاحها، والتركيز على رفع اللياقة البدنية والتدريبات التكتيكية للاعبات، إضافة إلى رفع التركيز لدى حارسات المرمى خلال المباراة وقدرتهن على توجيه بقية اللاعبات على أرض الملعب وخصوصا خط الدفاع بالطريقة الصحيحة.

كما أكد أبو ردة أن الجهاز الفني بقيادة المدربة جينا خنوف وكذلك الجهاز الإداري المسؤولان عن المنتخب لهما دور كبير في توليد روح الإنتماء والوحدة لدى الفريق، من خلال خلقه حالة أسرية جميلة ما بين اللاعبات والطاقم التدريبي التدريبي والإداري مما يبعث في نفوس اللاعبات الطاقة الإيجابية والتفاعلية القادرة على رفع ثقتهن بأنفسهن وشعورهن بالراحة لتحقيق أكبر قدر من الإنجاز والنجاح.

وقدم أبو وردة شكره للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب، الذي عمل على إحداث ثورة فلسطينية على المستوى الرياضي، كما شكر الدائرة النسوية والقائمين عليها على كل ما يقومون به من تطوير ورفع مستوى الكرة النسوية ومحاولة جعلها توازي المستوى الذي يحدث على صعيد الذكور.

من جهتها قالت اللاعبة آية خطاب كابتن منتخبنا الوطني للناشئات:"مشاركة فلسطين في بطولة كأس العرب هي مهمة وطنية بالدرجة الأولى، وعلينا أن نكون على قدر عالي من المسؤولية لتحقيق إنجاز يليق بنا كشعب يقع تحت الإحتلال والتأكيد لكل العالم أن هذا الشعب قادر على التحدي وتحقيق المستحيل حتى لو كان ذلك من خلال كرة القدم".

كما عبرت خطاب أن روح الفريق عالية جداً، والكل يعمل لهدف واحد وحلم واحد، وهذا ما سيساعد الفريق على تحقيق نتائج مشرفة وخاصة تحت قيادة الطاقم الفني والإداري التي يبذل قصارى جهده في ظل فترة الإستعداد القصيرة.

وأشارت خطاب إلى أنه في إطار الاستعدادات لهذه البطولة، سيقوم المنتخب يوم غدٍ السبت بمواجهة فريق أكاديمية جوزيف بلاتر للأشبال في مباراة ودية على استاد ماجد أسعد بالبيرة في تمام الساعة الرابعة بعد العصر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني