فيس كورة > أخبار

الرجوب يؤكد على أهمية الإعلام في بناء الرياضة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

الرجوب يؤكد على أهمية  الإعلام في بناء الرياضة الفلسطينية

البيرة - دائرة الإعلام بالإتحاد – 1/2/2015 - أشاد اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية،  بالجهد الذي تقوم به الدوائر الإعلامية في المؤسسة الرياضية الفلسطينية إلى جانب شبكة فلسطين الرياضية، وذلك ببناء وحدة إعلام متكاملة  قائمة على الحقيقة والموضوعية والسرعة في نشر الخبر الرياضي.

وجاء حديث الرجوب خلال اجتماعه، اليوم الأحد، بموظفي الدوائر الإعلامية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، وإتحاد كرة القدم، ووحدة الإعلام الإلكتروني في قاعة الإجتماعات باللجنة الأولمبية، بحضور عصام القدومي، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومنذر مسالمة، أمين عام اللجنة الأولمبية.

وجدد الرجوب تأكيده على أهمية دور الأعلام في المساهمة بنشر الرسالة الرياضية الفلسطينية، وتغطية كافة الفعاليات والمنافسات في الوطن، والعمل على تطوير اليات جديدة تساهم في وضع المتابع الرياضي في صورة كل تلك الفعاليات بشكل مهني ومتطور.

وقال الرجوب" علينا استيعاب أهمية الإعلام الرياضي بمفهوم ومنظور وطني خالص".

 وأشاد بالدور الذي تقوم به المجلات والنشرات الصادرة عن الدوائر الاعلامية في اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم بالاضافة الى البرامج التلفزيونية التي تستهدف تغطية كل تلك الفعاليات بطريقة تعمل على تسويق تلك النشاطات وتشجيع المنافسة بين كل اقطاب الحركة الرياضية من أجل الوصول الانجاز والابداع.

 وأشار الرجوب إلى أهمية العمل في شبكة فلسطين الرياضية، وضرورة الإلتزام بإيصال الخبر الصحيح في أسرع وقت ممكن ولأوسع قطاع من أبناء شعبنا،  بالإضافة إلى دور التلفزيون الرياضي في عمل برامج رياضية وبرامج هادفة تصل إلى الفلسطينين والعالم.

 وشدد الرجوب على أهمية فتح الباب أمام التطوع والتدريب لطلاب الإعلام في الجامعات الفلسطينية، بالإضافة إلى المنخرطين في الإعلام الرياضي من أجل تطويرهم وفتح المجال أمامهم للإنخراط في تغطية الفعاليات بشكل مهني مناسب.

 وأضاف:"بالتأكيد هناك دور كبير للمجلة والتلفزيون والجرائد الرياضية في حل مشكلة الضعف في الإعلام الرياضي الفلسطيني لكن دور الوكالة سيكون الأكبر بالإعتماد على الخبر الصحيح".

 وتابع: نريد إعلام رياضي بَناء وعلينا معرفة الأطر التي سنرتكز عليها من أجل الوصول إلى ذلك الهدف.

 وأكد الرجوب على أهمية تشكيل لجنة يقع على عاتقها معرفة أهمية الإعلام ودوره في بناء الرياضة، موضحا بأنه سيعمل على فتح المجال لتطوير كادر التلفزيون بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة، ليتسنى عمل خطة كاملة لصناعة تلك الفضائية، والعمل على إيجاد خطة لها علاقة بتطوير الإنسان وتدريبه ليصبح فاعلا بتنفيذ مهمته بالمؤسسة التي يعمل بها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني