فيس كورة > أخبار

يوم رياضي في رفح للمعاقين الرياضيين

  •  حجم الخط  

بحضور رئيس البلدية وناديي شباب وخدمات رفح

مبادرة "صرخة أمل" تنظم يومًا رياضيًّا لذوي الاحتياجات الخاصة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2/2/2015- نظمت مبادرة "صرخة أمل" لذوي الإعاقة يوماً رياضياً بعنوان "طاقة ورياضة لذوي الإعاقة", بمشاركة (30) لاعباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الألعاب والذي أقيم على ملعب رفح البلدي, بحضور رئيس بلدية رفح المهندس صبحي رضوان, والدكتور عمر قشطة, رئيس نادي شباب رفح, وكارم العطار, رئيس نادي خدمات رفح, وعدد من الكوادر الرياضية بمدينة رفح.

وحقق أنور الهمص المركز الأول في ماراثون "سباق الكراسي" فئة الرجال, وحل خلفه ضياء العرجا ومحمد عياش في المركزين الثاني والثالث, فيما حققت ابتسام بركة المركز الأول لفئة الإناث, وسهام عويضة المركز الثاني وانشراح أبو عويلة في المركز الثالث.

فيما شهدت ألعاب القوى والتي شملت رمي القرص والرمح والقلة فوز اللاعبة الدولية ريم عاشور بالمركز الأول وعائشة عمار وانتصار خريس للمركزين الثاني والثالث لفئة الإناث, وضياء العرجا بالمركز الأول للرجال ومن خلفه عماد الحوب وإبراهيم الجزاء في المركزين الثاني والثالث.

وأكد المهندس صبحي رضوان رئيس بلدية رفح, دعم البلدية لذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم فرصة المشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات والمساواة مع الأفراد الأصحاء, مشيراً إلى أن البلدية خصصت جزءا كبيرا من أنشطتها لذوي الاحتياجات من أجل تسهيل مهام عملهم والمساهمة في تنفيذ فعالياتهم, إلى جانب أن البلدية تشدد على ضرورة الوضع بعين الاعتبار تخصيص أماكن وطرق في كافة مشاريعها لأصحاب الإعاقات للتخفيف من معاناتهم.

ومن جانبه, أعلن قشطة أن نادي شباب رفح سيتولى مهمة فريق ألعاب القوى من المشاركين في اليوم الرياضي من أجل تطوير وتعزيز قدراتهم للمشاركة في البطولات الرسمية, فيما قال العطار بأن ناديه سيفتح الباب أمام ذوي الاحتياجات الخاصة لاستخدام صالة النادي متعددة الأغراض للتدريب وإقامة الفعاليات.

فيما أشارت ميساء قدادة, من مبادرة "صرخة أمل", إلى أن القائمين على المبادرة جميعهم يعيلون ذوي الاحتياجات الخاصة, وأن الهدف الرئيس من المبادرة هو تخصيص أندية ومساحات أكبر لهم من أجل الاختلاط في الحياة بشكلها الطبيعي وتعويض النقص الذي يعانون منه, مشيرة إلى أن العمل على زيادة فاعلية مشاركة ذوي الاحتياجات في الفعاليات الرياضية له الأثر الإيجابي الكبير في ظل تعدد ما يملكونه من قدرات كبيرة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني