فيس كورة > أخبار

العشي : من قلب الحصار قادرون على صناعة الأبطال

  •  حجم الخط  

أمين سر اتحاد رفع الأثقال

العشي : من قلب الحصار قادرون على صناعة الأبطال

كتب / أسامة فلفل – 4/2/2015 - أكد بهاء العشي أمين سر الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال أن رياضة رفع الأثقال من الرياضات التي لها تاريخ مشرق ومشرف وهذه الرياضة لها انجازات تاريخية موثقة في أرشيف الرياضة الفلسطينية ولها جذورها وامتداداتها الطبيعية وهي كانت ولازالت تمثل الوجه المشرق الحضاري  للرياضة الفلسطينية بأبطالها وروادها وكوادرها وعناصرها.

وأشار العشي إلى أن الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال قادر اليوم ومن قلب المعاناة والحصار على صناعة الأبطال القادرين على المنافسة في المشاركات الخارجية وتحقيق نتائج طيبة.

وكشف النقاب على أن الاتحاد شرع في إعداد خطة وطنية طموحة للمرحلة القادمة بعد دراسة مستفيضة وبناء على توجيهات رئيس الاتحاد عزام الشوا وأضاف لقد شكلنا لجنة من الاتحاد لدراسة كافة الظروف التي مرت بها اللعبة وأجرينا تقيم عام وحددنا الجوانب السلبية وشرعنا بمعالجتها بمهنية علمية لتصحيح المسار وقطف ثمار النجاح في المشاركات القادمة.

وأوضح العشي أن الخطة ترتكز على عدة نقاط مهمة أبرزها التركيز على مدارس الناشئين حيث أنهم اللبنة الأساسية في عملية التطوير والإعداد وصناعة الأبطال مع العمل على تطوير ورفع المستوى الفني من خلال تنظيم وإقامة دورات صقل وتدريب للحكام والمدربين باعتبارهم من عناصر ومكونات اللعبة الأساسيين.

وأشار إلى أن التركيز على إقامة المعسكرات التدريبية مهم وضروري ولاسيما المعسكرات الخارجية للاحتكاك والاستفادة والخبرة، مشيرا إلى أن هذه المعسكرات تلعب دور رئيس في رفع المستوى الفني والروح المعنوية وتحقيق الانسجام بين اللاعبين وخلق جو ومناخ إيجابي للأبطال.

وعلى صعيد التجهيزات والأدوات الرياضية أكد أن الاتحاد لن يدخر جهدا من أجل توفير كل المستلزمات حيث تم تجهيز صالة رفع الأثقال المؤقتة بطقم حديد جديد وطبليتين بمواصفات دولية.

واختتم العشي قوله: أمامنا اليوم مساحة واسعة لإعادة ترتيب بيتنا الرياضي بشكل عصري وحضاري يتماشي مع التطور الهائل في عالم رفع الأثقال وأضاف حان الوقت للانطلاق بهمة عالية وتوظيف واستثمار الكفاءات والخبرات والكوادر وتوظيفها لخدمة هذه اللعبة.

ووجه نداء إلى كل أبطال وكوادر اللعبة للانخراط في منظومة اتحاد رفع الأثقال لإعادة الأمجاد والمساهمة في خلق حالة رياضية فلسطينية جديدة لرياضة رفع الأثقال التي مازال سجلها يحفظ بين صفحاته انجازات وبطولات مرصعة بالذهب والفضة والبرنز.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني