فيس كورة > أخبار

حصاد الجولة 10 للأولى .. منافسة مجهولة المعالم

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى

منافسة مجهولة المعالم

شباب جباليا والزيتون يقتحمان المقدمة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 5/2/2015 - استعاد فريق شباب جباليا عافيته وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب جمعية الصلاح بهدفين نظيفين نقل ثوار الشمال للمركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر بيت لاهيا، في الجولة العاشرة لدوري الدرجة الأولى.

صحوة شباب جباليا دفعت الفريق لمواصلة المشوار بنجاح من أجل العودة السريعة للدوري الممتاز بعدما هبط منه الموسم الماضي برفقة الأهلي الذي يعاني من جولة لأخرى بعد أن تلقى خسارة جديدة من الزيتون بهدف نظيف.

تذبذب نتائج وأداء الأهلي يدفع بأندية أخرى للدخول في جو المنافسة الحقيقية على إحدى بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة، حيث إن الفريق الأحمر لم يقدم مستوى حتى الآن يؤهله للعودة للدرجة الممتازة خاصة وأن أندية أخرى تستغل تعثره وتتقدم نحو الأمام.

استمرار الصحوة

الزيتون يبدو من أكبر المستفيدين من نتائج الجولة بعد تحقيقه فوزا مهما على الأهلي أوصله للمركز الرابع بفارق نقطتين عن المتصدر ويبدو أن صحوة الزيتون ستكون جيدة إذا ما واصل الفريق أداءه الجيد من أجل الصعود للدرجة الممتازة بعد مغادرتها قبل أربعة أعوام.

وعلى نفس الدرب حقق المغازي فوزه الثاني على التوالي ودخل في أجواء المنافسة الحقيقية على المقدمة وصحح من مساره الذي بدأ عليه البطولة بخسارتين متتاليتين.

تعادلات هذه الجولة لم تخدم أطرافها الأربعة، حيث سقط المتصدر بيت لاهيا بالتعادل الإيجابي أمام القادسية وواصل نتائج السيئة خلال الجولتين الماضيتين واستفادت فرق أخرى من تعثر بيت لاهيا وعدم ابتعاده في الصدارة.

أما القادسية فيبدو هذا الموسم مشابهاً تماماً للموسم الماضي الذي احتل فيه مركز في وسط جدول الترتيب، حيث يتساوى الأداء مع الطموح خاصة أن الفريق يحتل المراكز المتوسطة منذ بداية الدوري وحتى الآن.

أهلي النصيرات لم يتمكن من الخروج من عنق الزجاجة بتعادل مع الاستقلال بعد خسارتين أبقته في المركز الأخير، بينما لم يستفد الاستقلال كثيراً من التعادل، حيث يحتل المركز الثامن برصيد (13) نقطة.

صحوة متأخرة

 فريق الجلاء يبدو في هذه الجولة هو صاحب الصحوة المتأخرة بعد أن حقق فوزاً مهماً بعد أن تلقى (6) خسائر وتعادلا وحيدا، واستفاد الجلاء من فوزه وارتقى للمركز العاشر برصيد (8) نقاط.

بينما بقي جمعية الصلاح وأهلي النصيرات في المركزين الحادي عشر والثاني عشر بنفس الرصيد (6) نقاط لكل منهما.

15 هدفا

سُجل خلال هذه الجولة (15) هدفاً خلال ستة لقاءات انتهت أربعة منها بفوز أحد الفريقين وتعادلين إيجابيين بهدف لهدف، حيث تعادل القادسية مع بيت لاهيا وأهلي النصيرات مع الاستقلال، ليصل عدد الأهداف الإجمالي في البطولة إلى (157) هدفاً مع وجود (6) ركلات جزاء سُجلت جميعها بنجاح.

بطاقة حمراء

استخدم قضاة الملاعب سلاح البطاقة الحمراء لمرة واحدة خلال هذه الجولة في وجه اللاعب أحمد أبو سيف من أهلي النصيرات. ليصل عدد البطاقات الحمراء بشكل عام في البطولة إلى (16) بطاقة.

سالم والحبل

يواصل المهاجمان يوسف سالم من شباب جباليا وتحسين الحبل من بيت لاهيا صراعهما على لقب الهداف رغم أن اللاعبين غابا عن هز الشباك في هذه الجولة واستمر رصيدهما كما هو (8) أهداف لكل منهما.

ويلاحقهم خضر السالمي من الجلاء ومحمد السطري من القادسية برصيد (7) أهداف لكل منهما.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني