فيس كورة > أخبار

الأهلي يصطاد الشرطة بثلاثية في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الأهلي يصطاد الشرطة بثلاثية في الدوري المصري

القاهرة – 7/2/2015 - ضمن منافسات الجولة العشرين للدوري العام لكرة القدم حقق فريق الأهلي فوزًا صعبًا على فريق اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحرز هدف الشرطة الوحيد نانا بوكو في الدقيقة 60 بينما أحرز أهداف الأهلي بيتر إيمبيبوى ووليد سليمان هدفين في الدقائق 40 و 80 و 90 على الترتيب.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 36 في المركز الثالث بينما يتجمد رصيد الشرطة عند 27 نقطة في المركز الحادي عشر.

بدأ الفريق الأحمر اللقاء بضغط هجومي سعيًا وراء إحراز هدف السبق، واعتمد جاريدو على تحركات الوافد الجديد مؤمن زكريا في الجانب الأيمن وعبد الله السعيد في الجانب الأيسر، بينما لجأ فريق الشرطة لأداء متوازن سعيًا وراء امتصاص حماس لاعبي الأهلي.

ومرت الربع ساعة الأولى دون خطورة على المرميين، حيث استحوذ لاعبو الأهلي على الكرة ولكن دون فاعلية هجومية على مرمى الشرطة.

وفي الدقيقة 18 كاد نانا بوكو أن يسجل هدف أول للشرطة استغلالًا لخطأ مشترك بين نجيب وسمير لينفرد على أثره نانا بالمرمى ولكن إكرامي ينقذ الموقف ويتصدى للكرة ببراعة.

وترتد الهجمة للأهلي وينفرد بيتر إيمبيبوي بمرمى الشرطة بخطأ مشترك أيضًا من قلبي دفاع الشرطة ولكنه يفشل في مراوغة عمرو حسام حارس المرمى لتضيع فرصة التقدم للأهلي في الدقيقة 19.

وتتوقف المباراة لعلاج شريف إكرامي الذي سقط أرضًا بعد اصطدام قدمه بأرضية الملعب أثناء تسديد ركلة المرمى، ولكنه يخضع للعلاج ويستأنف اللقاء.

وفي الدقيقة 30 ينطلق خالد الغندور في المساحة الفارغة خلف صبري رحيل ويرسل عرضية خطيرة تمر أمام رأس نانا بوكو لتضيع فرصة خطيرة للشرطة.

ويحصل خالد سطوحي على أولى البطاقات الصفراء في اللقاء بعد عرقلته لمؤمن زكريا في منتصف الملعب.

ومن هجمة منظمة رائعة يتبادل مؤمن زكريا وتريزيجيه الكرة ليرسل الأخير عرضية حريرية للوافد الجديد بيتر إيمبيبوي الذي يودعها في الشباك من لمسة واحدة ليحرز هدف الأهلي الأول في الدقيقة 40.

ويحصل أحمد كمال على بطاقة صفراء في الدقيقة 44 بعد عرقلته لتريزيجيه على حدود منطقة الجزاء، وتمر دقائق الشوط الأول ويطلق الحكم صافرته معلنًا نهايته بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

في الشوط الثاني تستمر المباراة على نفس المنوال، ويجري القماش تغييره الأول بخروج أجوجو ونزول إبراهيم الهلالي في محاولة لتعديل النتيجة في الدقيقة 53.

ويرسل باسم علي عرضية خطيرة في الدقيقة 56 كادت أن تسكن الشباك لولا يقظة حارس الشرطة، ويحصل شريف حازم على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 60 يشترك أحمد مصطفى شمامة على حساب علي رابو في ثاني تغييرات الشرطة لتعزيز النواحي الهجومية.

ومن خطأ فادح في التغطية لصبري رحيل ينجح نانا بوكو في إحراز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 60 بعدما تلقى عرضية حريرية من الجانب الأيمن ليسددها وتصطدم بجسد إكرامي ثم رأس نانا وتدخل الشباك.

ويجري جاريدو تغييرين متتاليين بنزول وليد سليمان وحسام عاشور على حساب صبري رحيل وشريف حازم في محاولة لإنقاذ الموقف في الدقيقة 65، ثم تغيير ثالث وأخير في الدقيقة 68 بنزول عماد متعب على حساب إيبي إيمبيبوي.

وينحصر اللعب في منتصف الملعب، ويتسم أداء الفريقين بالعشوائية، وتتعدد التمريرات الخاطئة من جانب لاعبي الفريقين.

وينقذ أحمد كمال مرمى فريقه من فرصة هدف مؤكد ويشتت رأسية متعب من على خط المرمى في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 80 ينجح وليد سليمان في وضع الأهلي في المقدمة مرة أخرى بعدما تلقى تمريرة حريرية من متعب داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى وتسكن الشباك.

ومن هجمة مرتدة رائعة يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ضد محمد نجيب ، يسددها ريكو ولكنها تصطدم بالعارضة وتخرج إلى خارج الملعب في الدقيقة 86.

ويحصل شمامة على بطاقة صفراء ثانية ومن ثم الحمراء بعد عرقلته لمؤمن زكريا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 88، يسددها سليمان ببراعة في المرمى لتسكن الشباك ويتقدم الأهلي بثلاثية.

ويحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع تمر دون خطورة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني