فيس كورة > أخبار

السدودي : الجماهير تشكل ضغطاً على الحكام

  •  حجم الخط  

العميد والبحرية .. لقاء جماهيري شكل ضغطاً على الحكام

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 8/2/2015 - في كل لقاء كروي لا تخلو مجريات اللقاء من الاخطاء التحكيمية، فالحكم انسان يخطئ ويُصيب، ولكن هذا لا يمنع أن الحُكام بحاجة لدورات تدريبية وورشات عمل تُقلل من الأخطاء التي تؤهلهم للسيطرة بشكل كامل على المستطيل الأخضر بلاعبيه.

الدور الأول من دوري الدرجة الممتازة لم يخلو من الاعتراضات الكثيرة للاعبين على الحكام وقراراتهم، وأحياناً بشكل مبالغ فيه فيحصلون على البطاقات الملونة بلا داعي، فالحكم هو سيد المباراة وصاحب القرار النهائي.

"فيس كووورة" على هامش لقاء نادي غزة الرياضي بخدمات الشاطئ التقى الكابتن عبد الرؤوف السدودي رئيس لجنة تطوير الحكام، وعن رأيه في الأداء التحكيمي قال ::استطاع طاقم تحكيم المباراة بالخروج بها إلى بر الأمان، حيث أن اللقاء كان تحت ضغط جماهيري، وتحت ضغط نتائج المباريات وترتيب الفرق على سلم البطولة، فالرياضي لعب من أجل الصدارة ليصبج بطلاً لمرحلة الشتاء، والشاطئ يريد أن يتقدم خطوة كبيرة للأمام ليصل إلى المربع الذهبي".

وأضاف : استطاع الحكام الخروج بالمباراة إلى بر الأمان على الرغم من بعض القرارات الخاطئة وهذا ما لا تخلو منه أي مباراة، إلا أن التحكيم كان جيداً وتمكن الطاقم بالكامل من اقتناص جميع المخالفات".

وأضاف :"إرضاء الجماهير غاية لا تُدرك إلا بالفوز، واحتجاجاتهم على حكام اللقاءات الكروية سيستمر باستمرار اللعب.ولكن ما أتمناه ألا تدخل الجماهير بخصومة مع الحكام وألا يجعلوا من الإهانة الشخصية لهم في الملاعب عقاباً على الأخطاء البشرية".

جدير بالذكر أن لقاء اليوم الذي انتهى بفوز نادي غزة الرياضي على لاشاطئ اداره طاقم حُكام مكون من عماد مرجان كحكم ساحة، وسفيان السبع حكم مساعد أول، وأحمد شبير حكم مساعد ثاني، ومحمود أبو مصطفى حكماً رابع.

من جهة أخرى، ويس ببعيد عن السدودي، فإن لقاء اليوم شهد مشاركة محمد السدودي لاعب الشاطئ وأحمد العمواسي لاعب الرياضي وكلاهما ابن أخ وابن أخت الكابتن عبد الرؤوف السدودي (على التوالي)، إلا أن السدودي كلاعب سابق لنادي الشاطئ وعضو مجلس إدارة لعدة دورات، لا زالت ميوله للشاطئ واضحة وبالتأكيد كان يتمنى له الفوز، حيث بارك للعميد المتصدر وقال :" نادي غزة الرياضي مؤسسة رياضية كبيرة وعريقة برجالها وتاريخها، ومبروك عليهم بطولة الشتاء".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني