فيس كورة > أخبار

العميد يسدل الستار الأبيض على مرحلة الشتاء

  •  حجم الخط  

­­­­حصاد الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز

العميد يسدل الستار الأبيض على مرحلة الشتاء

"أسود الشرق" تزأر في الوصافة من بوابة الصداقة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 10/2/2015 - أسدل فريق غزة الرياضي الستار الأبيض على نهاية مرحلة الذهاب من دوري "جوال" الممتاز في قطاع غزة, بتصدره جدول الترتيب بعد مواصلة مشواره الناجح وتحقيق فوزه السابع في البطولة على حساب الشاطئ الذي بدأ يترنح بالتراجع على جدول الترتيب إثر تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

فريق العميد ما زال يكتب سطورًا من النجاح في صفحات التاريخ بثباته في المستوى وخروجه السريع من كبوته المظلمة في أول جولتين تلقى فيهما خسارتين متتاليتين ليعيد أمجاد غزة الرياضي ويعتلي القمة برصيد (22) نقطة.

ظهرت معالم النصف الأول من المنافسة في الدوري الممتاز وعدة أندية دخلت المنافسة على المقدمة وأخرى لم تستطع الخروج من عنق الزجاجة وما زالت تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة، ولكن معالم قضية المنافسة الحقيقية ستبدأ بالظهور بعد أول أربع جولات على بداية مرحلة الإياب.

أبرز مظاهر الجولة

الظاهرة الأبرز في هذه الجولة مشاهدة متصدر جديد اعتلى القمة لمدة (24) ساعة, وهو فريق اتحاد الشجاعية الذي جاء من بعيد وتقدم للأمام خطوة بخطوة إلى أن وصل القمة بجهود خرافية من لاعبيه الذين غيروا معالم الفريق الذي ظهر عليه في الموسم الماضي وحققوا فوزين على الشاطئ والصداقة الذي بدأ يتراجع في مشواره الناجح الذي بدأه في أول جولتين ليتراجع بأدائه وأهدافه في ختام مرحلة الذهاب.

الزعيم شباب رفح عاد ليحقق الانتصار الثالث بعد صوم منذ الجولة الخامسة, ويعتبر هذا الفوز هو الأهم لأنه جاء على منافسه في القاع خدمات النصيرات الذي بقي يراوح مكانه في المركز الأخير برصيد (4) نقاط، بينما الزعيم اقترب من الخروج من كبوته المتوقعة في بداية مرحلة الإياب. وربما تخدمه نتائج فرق المقدمة لاقتحام المنافسة على الصدارة.

تعادلات مخيبة

شهدت الجولة تعادلين أحدهما إيجابي بهدف لهدف بين اتحاد خانيونس ومضيفه الهلال, وهي نتيجة لم تخدم الفريقين في مشوارهما, حيث إن البرتقالي كان يسعى لاقتناص الصدارة ومعالجة إخفاقه في الجولات الماضية، أما الهلال فكان يسعى هوا الآخر للتقدم للأمام بعد أن تراجع كثيراً خلال الجولات الماضية رغم أنه بدأ البطولة وتصدر جدول الترتيب لبعض الوقت.

التعادل الثاني في الجولة والذي كان سلبياً في ديربي خانيونس الثاني الذي جمع الشباب والخدمات والذي فشل خلاله الشباب في مواصلة مشواره وتحقيق فوز جديد إلا أن الغريم والجار الخدمات أصرّ على خطف نقطة التعادل التي ربما تخدمه كثيراً في مشواره في البقاء في دوري الكبار والابتعاد عن مثلث معاناة الهبوط.

استمرار سقوط الوسطى

لم يتغير الحال في آخر جولة مرحلة الذهاب عن بدايتها, حيث بقي فريقا محافظة الوسطى, خدمات البريج وخدمات النصيرات, في المركزين الحادي عشر والثاني عشر, ولم يتمكنا من التقدم للأمام وتأكيد رغبتهما في البقاء في الدوري الممتاز, لكن يبقى أملاً للفريقين عنوانه مرحلة الإياب التي سيخوضها الفريقان على ملعب الدرة.

رقم قياسي للمدهون

حارس فريق غزة الرياضي إسماعيل المدهون, ما زال يحافظ على نظافة شباكه لمدة (630) دقيقة خلال (7) مباريات متتالية.

واقترب المدهون من تخطي الرقم القياسي الأكبر في تاريخ الدوري الممتاز والمسجل باسم حارس شباب رفح عبد الله شقفة برصيد (717) دقيقة.

ويبقى غزة الرياضي الفريق الأقوى دفاعًا, حيث لم يتلقَ سوى (3) أهداف خلال مرحلة الذهاب، بينما يعتبر فريق خدمات رفح هو الأقوى هجومًا حيث سجل (21) هدفًا.

13 هدفًا

الجولة الحادية عشرة من البطولة أسفرت عن تسجيل (13) هدفًا في 6 مباريات انتهت 4 مباريات بفوز أحد الفريقين بينما انتهت مباراتان بالتعادل.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي في الدرجة الممتازة إلى (145) هدفًا خلال (66) مباراة في الدوري، مع الإشارة إلى أن اللاعبين أضاعوا (8) ركلات جزاء خلال الجولات الماضية.

وتعتبر نتيجة مباراة خدمات رفح وضيفه خدمات البريج (6/0) أعلى نتيجة في البطولة.

21 بطاقة صفراء

ارتفع بشكل ملحوظ استخدام قضاة الملاعب للبطاقات الصفراء في وجه اللاعبين, حيث أشهر الحكام (21) بطاقة صفراء في 6 مباريات، وفريقا شباب خانيونس والنصيرات لم يحصل أي من اللاعبين على إنذارات في هذه الجولة، بينما حصل فريق غزة الرياضي على أكثر عدد من البطاقات برصيد (5) إنذارات.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الصفراء في الأسابيع الثمانية الماضية إلى (234) بطاقة صفراء.

جولة بدون طرد

وتكررت للمرة الثانية منذ انطلاق البطولة, حيث انتهت الجولة الحادية عشرة بدون استخدام الحكام للبطاقات الحمراء خلال المباريات الستة.

وبقي العدد الإجمالي لعدد البطاقات الحمراء (16) بطاقة، حيث كانت الجولة الرابعة هي الأكثر استخدامًا لها بواقع (5) مرات.

فريق خدمات النصيرات هو أكثر الفرق التي استُخدمت ضده البطاقات الحمراء بعدد (4) بطاقات، ومباراة شباب خانيونس وخدمات النصيرات هي أكثر المباريات التي أشهر حكمها البطاقات في وجه (3) لاعبين. ويعتبر خيري مهدي لاعب الشجاعية هو صاحب أول بطاقة حمراء في البطولة خلال الجولة الأولى.

العبيد الهداف

واصل سليمان العبيد مهاجم غزة الرياضي تصدره للهدافين مع نهاية مرحلة الذهاب برصيد (10) أهداف, ويمتلك محمد بركات مهاجم شباب خانيونس (8) أهداف, بينما يمتلك سعيد السباخي من خدمات رفح وعلاء عطية من الشجاعية (7) أهداف في رصيدهما.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني