فيس كورة > أخبار

برشلونة يقترب من نهائي كأس الملك

  •  حجم الخط  

برشلونة يقترب من نهائي كأس الملك

برشلونة 11 شباط/فبراير (د ب أ)- وضع برشلونة قدما في الدور النهائي لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم بعدما تغلب 3/ 1 على ضيفه فياريال في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

وحافظ برشلونة على انتفاضته الجامحة عقب خسارته صفر/ 1 أمام ريال سوسييداد في الدوري الأسباني مطلع الشهر الماضي، بعدما حقق انتصاره العاشر على التوالي في بطولتي الدوري وكأس الملك.

وواصل برشلونة بذلك نهمه الهجومي في مبارياته العشرة الأخيرة التي أحرز خلالها 37 هدفا، فيما اهتزت شباكه في ثماني مناسبات.

ووجد برشلونة صعوبة في اختراق دفاع فياريال في الشوط الأول، وظهر لاعبوه قليلي الحيلة في التعامل مع التنظيم الدفاعي الجيد للفريق الأصفر الذي انكمش في منتصف ملعبه، قبل أن يفتتح الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لمصلحة برشلونة في الدقيقة 41، ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي.

وجاء الشوط الثاني أفضل كثيرا من سابقه، خاصة بعدما أدرك فياريال التعادل في الدقيقة 48 عبر تسديدة صاروخية من مانو تريجيروس مستغلا خطأ من الألماني مارك أندري تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة.

ولم يهنأ فياريال بالتعادل سوى دقيقة واحدة بعدما أضاف أندرياس أنييستا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 49، فيما تكفل جيرارد بيكيه بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 64 بضربة رأس رائعة.

وأهدر برشلونة فرصة تعزيز الفارق بعدما أضاع نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا ركلة جزاء في الدقيقة 71.

وبات يكفي برشلونة التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة العودة التي ستقام على ملعب المادريجال معقل الفريق الأصفر يوم الرابع من آذار/مارس المقبل من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، بينما يتعين على فياريال الفوز بهدفين نظيفين على الأقل من أجل الاستمرار في البطولة.

وواصل برشلونة تفوقه بذلك على فياريال، بعدما حقق انتصاره الثالث على فريق الغواصات الصفراء هذا الموسم.

وكان برشلونة قد فاز على فياريال بهدف نظيف على ملعب المادريجال في جولة الذهاب بالدوري الأسباني في 31 آب/أغسطس الماضي، قبل أن يفوز مجددا 3/ 2 في مباراتهما بجولة الإياب على ملعب كامب نو في الأول من شباط/فبراير الجاري.

شهدت الدقائق العشرة الأولى جس النبض قبل أن يسدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسديدة الأولى في المباراة في الدقيقة 12 أمسكها سيرخيو أسينخو حارس مرمى فياريال بسهولة.

وطالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء في الدقيقة 15 بعدما تعرض المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل ماتيو موساتشيو مدافع فياريال، إلا أن حكم المباراة أليخاندرو خوسيه هيرنانديز أشار باستمرار اللعب.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أرسل ميسي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى إلى سواريز الذي حاول تسديد الكرة بقدمه ولكنها لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة ركنية.

وواصل برشلونة محاولاته الهجومية، حيث قاد خوردي ألبا هجمة من الناحية اليسرى في الدقيقة 17 قبل أن يمرر كرة عرضية إلى سواريز ولكن أبعدها دفاع فياريال إلى ركلة ركنية.

وأضاع ميسي فرصة أخرى لافتتاح التسجيل في الدقيقة 29 بعدما تلقى تمريرة من أندرياس أنييستا الذي راوغ الدفاع بمهارة قبل أن يمرر الكرة إلى النجم الأرجنتيني الخالي من الرقابة ولكنه سدد كرة غير متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.

حافظ برشلونة على استحواذه للكرة في أغلب الفترات ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى بسبب التنظيم الدفاعي الجيد لفياريال، قبل أن يفاجيء ميسي الجميع بتسجيله الهدف الأول للفريق الكتالوني في الدقيقة 41، بعدما استخلص سواريز الكرة من دفاع فياريال قبل أن يهديها إلى ميسي الذي سددها مباشرة بقدمه اليسرى على يسار أسينخو الذي حاول إبعادها دون جدوى.

كثف برشلونة من هجماته عقب الهدف، وكاد سواريز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 43، بعدما تلقى تمريرة بينية ساحرة من ميسي داخل منطقة الجزاء، إلا أنه سدد الكرة برعونة لتبتعد عن القائم الأيمن بقليل.

وكاد أنييستا أن يعزز النتيجة بعدما سدد تصويبة قوية من داخل المنطقة ولكنها خرجت ركلة مرمى في الدقيقة 44، واهدر سواريز فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة بعدما تلقى تمريرة بينية لكنه تباطأ في تسديدها ليبعدها الدفاع بطريقة خاطئة لتصل إلى ميسي المتواجد على بعد خطوات من المرمى ولكنه سددها في الشباك الخارجية.

وعلى عكس سير اللعب، كاد فياريال أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما مرر دينيس تشيريشيف تمريرة عرضية من الناحية اليسرى إلى لوسيانو فييتو الذي سددها بقدمه اليسرى مباشرة على يسار مارك اندري تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة الذي أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بهدف ميسي.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي مباغت من فياريال، ليسجل لاعبه مانو تريجيروس هدف التعادل في الدقيقة 48 عبر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة مستغلا خطأ من تيرشتيجن الذي فشل في إبعاد الكرة بغرابة شديدة لتسكن شباكه.

ولم يهنأ فياريال بهدف التعادل كثيرا بعدما سجل أنييستا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 49 بعدما تبادل الكرة مع سواريز حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى على يسار أسينخو، وسط فرحة كبيرة من جماهير برشلونة التي احتشدت في المدرجات.

استعاد برشلونة الثقة عقب هدف أنييستا وعاد لمحاصرة فياريال في منتصف ملعبه مرة أخرى، وأهدر سواريز فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة برأسه ولكنها ذهبت إلى خارج الملعب، قبل أن يطالب برشلونة بركلة جزاء لسواريز بعدها بدقيقة واحدة، ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وفي ظل الضغط الهجومي لبرشلونة، أضاف جيرارد بيكيه الهدف الثالث في الدقيقة 65 بعدما تابع الركلة الركنية التي نفذها خوردي ألبا ليضع الكرة برأسه بسهولة على يمين أسينخو.

وأهدر نيمار فرصة تسجيل الهدف الرابع للفريق الكتالوني عندما أضاع ركلة جزاء احتسبت لمصلحة الفريق في الدقيقة 70 بعدما تعمد موساتشيو لمس الكرة داخل منطقة الجزاء، لينفذ اللاعب البرازيلي الركلة ويضع الكرة على يمين أسينخو الذي أبعدها ببراعة.

واصل أسينخو تألقه في الدقيقة 72 بعدما تصدى ببراعة شديدة لتسديدة قوية من البديل إيفان راكيتيش مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية.

وعاد فياريال لمبادلة الهجمات في الربع ساعة الأخيرة أملا في تقليص الفارق، حيث أهدر جيوفاني دوس سانتوس فرصة خطرة بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل في الدقيقة 77، قبل أن يسدد مويسي جوميز كرة قوية في الدقيقة 80 ولكنها اصطدمت في ظهر جيريمي ماثيو مدافع برشلونة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة سوى محاولات على استحياء من فياريال لتقليص الفارق ولكنها لم تسفر عن أدنى خطورة لينتهي اللقاء بفوز مستحق لبرشلونة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني