فيس كورة > أخبار

واحات مضئية من ملاعب الدوري

  •  حجم الخط  

واحات مضئية من ملاعب الدوري

غزة/عماد يوسف (فيس كووورة) 13/2/2015 - اسبوع انقضى على نهاية مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الممتازة وحصول نادي غزة الرياضي على لقب"بطل الشتاء", ويمكن الحديث بعد انتهاء هذه المرحلة عن النجاحات التي تحققت خلالها.

لعل أبرز المكاسب التي تحققت خلال هذه الفترة هي الالتفات الجماهيري الكبير حول البطولة وفرقها من خلال التواجد الكبير في الملاعب التي تقام عليها المباريات.

ويمكن الاشارة لهذا الموضوع من خلال تسليط الضوء على ملعب رفح البلدي, الملعب البيتي لناديي"شباب وخدمات رفح" والذي جمع على أرضه عدة لقاءات للفريقين, والحضور الجماهيري الكبير الذي يشهده ملعب رفح البلدي خلال استضافة أحد الفريقين لفريق آخر على أرضه.

من المتعارف عليه، القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تحظي بها أندية رفح, لكن بقياس عدد الجماهير التي كانت تتابع لقاءات أحد الفريقين مع فريق آخر أقل مستوي منه, تجد عدد ليس بالكبير متواجد على مدرجات ملعب رفح البلدي.

لكن بخلاف ما شهدناه خلال هذا الموسم قياساً مع الدوري الماضي، الحضور الجماهيري الكبير على صعيد جميع المباريات سواء أكانت مباريات مهمة قوية مع فرق كبيرة منافسة, أو مع فرق أخرى ذات مستوي متواضع.

وعلى الجامب الآخر يجب تسليط الضوء على الحضور الجماهيري اللافت في مباريات دوري الدرجة الأولي ولعل هذه الظاهرة كانت مفقودة خلال المواسم الماضي, لكن سرعان ما تغير الحال وأصبحت جميع مدرجات الملاعب في قطاع غزة سواء اكانت تحتضن مباريات دوري ممتاز أو الأولي تشهد حضوري جماهيري لافت وهذا ما يبشر بحسن الطالع للوسط الرياضي وللكرة  الغزية على وجه التحديد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني