فيس كورة > أخبار

فلسطين في المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب 2015 للفتيات

  •  حجم الخط  

فلسطين في المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب 2015 للفتيات

الدوحة - دائرة الإعلام بالإتحاد –  14/2/2015 - وضعت القرعة الخاصة ببطولة كأس العرب للناشئات 2015 المقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 15 إلى 24 شباط/فبراير الجاري منتخبنا الوطني للناشئات تحت 17 عاما في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الجزائر والعراق، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر المُضيفة وجيبوتي  ولبنان.

وجاء سحب القرعة خلال الإجتماع الفني الخاص بالبطولة والذي عقد ظهر اليوم السبت، في فندق "ويندام جراند ريجنسي"، في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور كل من سعيد جمعان الأمين العام للإتحاد العربي لكرة القدم، وأحلام المانع رئيسة اللجنة المنظمة، ومحمود الرابعة عضو اللجنة المنظمة للبطولة، ومها عبد الجبار نائبة رئيس البطولة، بالإضافة إلى رؤساء ومدراء المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث تم خلال الإجتماع توضيح نظام البطولة وأهم قواعدها ومراسم إقامة المباريات، وإجراء القرعة، قبل أن يتم تبادل الدروع التذكارية وعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة.

وقال سعيد جمعان في المؤتمر الصحفي إن هذه البطولة التي تستضيفها دولة قطر للمرة الأولى لهذه الفئة العمرية تعتبر في غاية الأهمية كونها ترعى وتدعم الفئات العمرية الصغيرة وستكون لبنة قوية للكرة النسوية في الوطن العربي.

كما عبر جمعان عن سعادته لمشاركة ستة دول عربية في هذه البطولة ، مؤكدا أنه تم توجيه الدعوة إلى كافة الدول العربية للمشاركة في هذه البطولة، إلا أن 6 دول فقط أكدت نيتها بالمشاركة، مشيرا إلى مدى إهتمام بعض الدول العربية وتركيزها على الفئات العمرية الصغيرة التي سيصبح لها مستقبلا في كرة القدم النسوية، وهذا يدل أيضا على اتساع مفهوم إشراك الفتاة في الإتجاهات الرياضية المتنوعة.

ووجه جمعان كلمة شكر لرؤساء الوفود وإداريات المنتخبات والحكام، مشددا على مدى أهمية دورهم في إنجاح هذه البطولة كل حسب دوره من خلال عملية الإرشاد والتوجيه والإنضباط مما يساهم في خلق بيئة مناسبة للمنافسة الشريفة وإنجاح مثل هذه الأحداث الإستثنائية.

بدورها أكدت جينا خنوف المدير الفني لمنتخبنا الوطني للناشئات خلال المؤتمر الصحفي جاهزية لاعبات منتخبنا لخوض منافسات هذه البطولة الهامة، مؤكدة على مدى إهتمام الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب بهذه الفئة العمرية لتصبح خلال الفترة المقلبة الرافد الأساسي للمنتخب النسوي الأول.

كما تطرقت خنوف إلى أنه يوجد احتمال كبير أن يخوض منتخبنا هذه البطولة بوجود نقص في الكادر الفني وبعض اللاعبات نتيجة عدم صدور التأشيرات حتى اللحظة لمساعد المدرب ومدرب الحراس ولاعبات أساسيات في المنتخب، متمنية من اللاعبات الحفاظ على ثقتهن بأنفسهن والإصرار على التحدي حتى في ظل وجود نقص في صفوف المنتخب.

يشار إلى أن منتخبنا أجرى صباح اليوم السبت، الحصة التدريبية الأولى منذ وصوله الدوحة وذلك على ملعب نادي العربي الرياضي، في إطار تحضيراته لخوض المباراة الأولى أمام المنتخب العراقي المقررة يوم الثلاثاء الموافق 17 شباط/فبراير الجاري عند الساعة 7:15 مساءً على ملعب نادي العربي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني