فيس كورة > أخبار

الإعلامي أسامة فلفل يُصدر كتاباً عن تاريخ رفع الأثقال في فلسطين

  •  حجم الخط  

الإعلامي أسامة فلفل يُصدر كتاباً عن تاريخ رفع الأثقال في فلسطين

كتب / خليل ابوعاصي – 15/2/2014 - توثيق وكتابة الحركة الرياضية الفلسطينية قيمة إنسانية وحضارية تعكس المكنون الحضاري والعمق التاريخي لفلسطين عبر العقود الغابرة وتترجم حجم التضحيات للرعيل الأول من جيل العمالقة الذين اخلصوا الجهد و العطاء.

من هنا كان لزاما العمل على توثيق التاريخ الرياضي باعتبار ذلك مهمة وطنية جليلة للمحافظة على عدم تشويهه وتزيفه لاسيما وأن جزء من الإستراتيجية الصهيونية تسعى لتزوير وتزيف وإخفاء الوثائق والمطبوعات والمنشورات لطمس الهوية الوطنية والرياضية الفلسطينية و التنكر لهذا التاريخ الفلسطيني العظيم.

لذا كان لابد من إبراز هذا التاريخ ليكون شاهدا على عصر النهضة ووسيلة فاعلة من أجل تثقيف وتعميق المفاهيم الرياضية والوطنية التي حققها جيل الرواد والعمالقة خلال مسيرة حافلة بالمكاسب والانجازات.

وفي خطوة وطنية مسئولة تنم عن الوعي والحرص على حفظ الإرث الرياضي  والإنجازات التاريخية للرياضة الفلسطينية ولاسيما رياضة رفع الأثقال ,تباحث كل من بهاء العشي أمير سر الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال والكاتب والباحث الإعلامي أسامة فلفل حول إصدار كتاب خاص عن تاريخ لعبة رفع الأثقال بكل محطاتها وإنجازاتها ورموزها وكوادرها وقياداتها وروادها وأبطالها لصيانة وحفظ هذا الموروث العظيم لشعبنا الفلسطيني ومنظومته الرياضية.

وأكد العشي على أن هناك توجيهات من قيادة الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال بقيادة عزام الشوا على ضرورة الشروع الفوري في هذا الإصدار لتعزيز مكانة فلسطين والحركة الرياضية وإثراء المكتبة الرياضية الفلسطينية وتوثيق التاريخ لاسيما في هذه المحطة المهمة والمؤثرة.

وأضاف العشي :ثقتنا كبيرة في الكاتب والباحث أسامة فلفل صاحب الباع الطويلة في مضمار التوثيق الرياضي من إنجاز هذا الكتاب لاسيما أن الكاتب والباحث فلفل ممن عايشوا وعاصروا هذه الرياضة مع روادها وقادتها منذ عقود طويلة ومازال يرصد تاريخ هذه اللعبة بوطنية كبيرة ,واستطرد قائلا :إن هذا الإصدار سيشكل نقلة نوعية ويعطي دافعة للاتحادات والأندية للعمل وبجد واجتهاد على توثيق التاريخ وحفظه من الضياع في متاهات العصر.

وفي نهاية اللقاء أكد أسامة فلفل على أن هذه المهمة وطنية وتحظى باهتمام كبير لدى قطاعات كبيرة من الإعلاميين والرياضيين وأضاف ,اليوم وفي هذه المحطة الفارقة التي يمر بها الوطن والمنظومة الرياضية كان لابد من عملية التوثيق بشمولية للرياضة الفلسطينية ولاسيما رياضة رفع الأثقال التي كان لها دور متميز في كل المشاركات منذ عقود طويلة وكان لهذه الرياضة إنجازات مازلت ماثلة في ذاكرة التاريخ وتعتبر جزء مهم من أرشيف الرياضة الفلسطينية وأصبحت عنوان مشرق للوطن والمنظومة الرياضية.

وقد تم الاتفاق علي وضع تصور عام لمشروع الكتاب لرفعة لرئيس و أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لدراسته ومعمق و إعطاء التوصيات بالتنفيذ.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني