فيس كورة > أخبار

سان جرمان وتشلسي يجددان الموعد في دوري أبطال أوروبا اليوم

  •  حجم الخط  

اليوم في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال

سان جرمان وتشلسي يجددان الموعد وبايرن يصطدم بشاختار

نيقوسيا/ (وكالة النباء الفرنسية) 17/2/2015 - يتجدد الموعد بين باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الانجليزي عندما يلتقيان اليوم على ملعب "بارك دي برانس" في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما يسعى بايرن ميونيخ الالماني الى العودة من اوكرانيا باقل الاضرار عندما يتواجه مع شاختار دانييتسك.

في المواجهة الاولى التي تعتبر الابرز في الدور ربع النهائي الى جانب تلك التي ستجمع برشلونة الاسباني بمانشستر سيتي الانجليزي، يأمل سان جرمان تجاوز الاصابات التي يعاني منها من اجل تكرار نتيجة المباراة التي جمعته الموسم الماضي مع النادي اللندني في ذهاب الدور ربع النهائي.

وخرج فريق المدرب لوران بلان فائزا من ملعبه بنتيجة (3/1) بفضل هدفين من الارجنتينيين إيزيكييل لافيتزي وخافيير باستوري وآخر بهدية من مدافعه الحالي البرازيلي دافيد لويز الذي انتقل هذا الموسم الى نادي العاصمة الفرنسية.

لكن الفوز الذي حققه حينها رجال بلان لم يكن كافيا لبلوغ الدور نصف النهائي اذ تمكن تشلسي من خطف البطاقة بفوزه ايابا بهدفين نظيفين سجلهما البديلان الألماني اندري شورله والسنغالي ديمبا با.

ويدخل الفريقان الى مواجهتهما في ظروف متناقضة تماما اذ خلد لاعبو تشلسي للراحة في عطلة نهاية الاسبوع الماضي بسبب عدم تأهلهم الى الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية، فيما عانى سان جرمان الامرين في مباراة السبت مع كان في الدور المحلي حيث اضطر لإكمال اللقاء بتسعة لاعبين بسبب اصابة العاجي سيرج اورييه والبرازيلي لوكاس.

وعلى ملعب "ارينا لفيف" في لفيف، يتواجه بايرن ميونيخ مع مضيفه شاختار دانييتسك للمرة الاولى في مباراة يسعى من خلالها النادي البافاري الى تحقيق نتيجة ايجابية قبل العودة الى معقله "اليانز ارينا".

ومن المؤكد ان المواجهة لن تكون سهلة على بايرن في مواجهة رجال المدرب الروماني ميرسيا لوشيسكو الذين يخوضون دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم بعيدين حوالي ألف كيلومتر عن قاعدتهم الجماهيرية وملعبهم "دونباس ارينا" بسبب النزاع الدموي القائم في شرق اوكرانيا بين السلطات الاوكرانية والثوار الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وقد اعترف نجم بايرن الهولندي اريين روبن بأن فريق المدرب الاسباني جوسيب غوادريولا متوتر بعض الشيء من زيارته الاوكرانية التي تأتي بعد فوز كاسح ومدوي على هامبورغ (8/0) في الدوري المحلي.

وقد اعترف غوارديولا بأنه يشعر بالقلق حيال الوضع في اوكرانيا، فيما يؤكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بانه ليس هناك اي اسباب تدعو الفريق الألماني للقلق بحسب المتحدث باسمه الذي اكد لوكالة "سيد" الألمانية الرياضية بأن "سلامة جميع المشاركين مضمونة".

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني