فيس كورة > أخبار

أمواج الرياضية تكرم أبطال الشتاء لكرة القدم

  •  حجم الخط  

أمواج الرياضية والأقصى يُكرمان أبطال الشتاء لكرة القدم

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 18/2/2015 - كرمت مؤسسة أمواج الرياضية والتي يرأسها عبد السلام هنية، وموقع الأقصى الرياضي الذي يرأس تحريره أحمد أبو دياب، كرما اليوم الثلاثاء نجوم وأبطال مرحلة الذهاب في دوري الدرجة الممتازة ودوري الدرجة الاولى، في حضور نائب رئيس اتحاد كرة القدم ابراهيم أبو سليم وعضو الاتحاد يوسف صرصور ورئيسي ناديي غزة الرياضي موسى الوزير وشباب جباليا عيسى ظاهر، بالإضافة الى عدد من رؤساء الأندية والمدربين على مستوى قطاع غزة.

وقد تم تكريم نادي غزة الرياضي كمتصدر لدوري الدرجة الممتازة بعد انتهاء مرحلة الذهاب، وحصد مهاجمه سليمان العبيد جائزة هداف الدوري بعشرة أهداف، وإسماعيل المدهون جائزة أفضل حارس مرمى.

فيما كُرم نادي شباب جباليا كمتصدر لمرحلة الذهاب في دوري الدرجة الأولى، ومهاجمه يوسف سالم هدافاً للدوري بتسعة أهداف، والذي قال لموقع "فيس كووورة" :"شرف كبير لي أن أكون هدافاً لدوري الدرجة الأولي، وأن العب بين عمالقة الكرة الفلسطينية في غزة، وتتويجي بهذا اللقب جاء نتيجة جهد جماعي للنادي ممثلاً باللاعبين والادارة والجمهور".

وأضاف:" كل نادي في الدرجة الاولى له الحق المشروع للمنافسة على الصعود للدرجة الممتازة، وبإذن الله شباب جباليا سيلعب الدوري للعام القادم في الدرجة الممتازة".

هذا وحصد نجم القادسية محمد السطري لقب هداف مُكرر لدوري الدرجة الأولى، وقال:" الفرحة بالتتويج شعور يتمناه كل لاعب، وهو حافز لبذل كل ما تملك من أجل الانجاز والتقدم للفريق بأكمله، ومع زيادة الأهداف تزيد النقاط للوصول بالفريق الى صدارة الدوري ومن ثم الصعود إلى الدرجة الممتازة".

فيما توج المتألق سعيد السباخي من خدمات رفح بجائزة أفضل لاعب في مرحلة الذهاب للدوري الممتاز، وعن التكريم قال السباخي:" شعور جميل ورائع ولكنه منقوص لأن التتويج الجماعي أفضل من التتويج الفردي، ولكنني أعتز بهذا التكريم والشهادة من كل من صوت لي كأفضل لاعب في الدوري في مرحلته الأولى، وسأسعى مع الفريق في الدور الثاني للمنافسة على اللقب".

وأضاف السباخي :" ما يميز لاعب عن لاعب هي الامكانيات الفردية والجهد الذي يبذله، وأهم شيء التوفيق من رب العالمين، أما يميز الفرق عن غيرها وجود الهداف وصانع الألعاب".

كما وشمل التكريم الحكام، حيث حصل رياض سعدات على لقب أفضل حكم ساحة، ووميله محمود أبو حصيرة على أفضل حكم مساعد.

وعن تكريم الاندية واللاعبين قال مراسل راديو أمواج فادي الزعانيين :" التكريم أحد العوامل التحفيزية للاعبين والحكام والأندية بشكل عام، وهو عامل دفع للفرق من أجل البحث عن الصدارة والتتويج، وهذه الحوافز والدعم من الشركات والمؤسسات الرياضية تعود بالنفع على اللاعبين للتحسين من أوضاعهم المعيشية في ظل الحصار وتردي الوضع الاقتصادي للقطاع".

جدير بالذكر أن مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية حرصت للموسم الثالث على التوالي بتتويج أبطال مرحلة الذهاب في بطولتي الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى، وهو ما حظي باستحسان جميع الرياضيين، فيما حرص موقع الأقصى لارياضي على عمل استفتاء منتظم لاختيار الأفضل في الموسم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني