فيس كورة > أخبار

عرض قيمته مليار دولار لشراء نادي ميلان

  •  حجم الخط  

عرض قيمته مليار دولار لشراء نادي ميلان

ميلانو, 18-2-2015 (أ ف ب) -ذكرت الصحف الايطالية ان رئيس نادي ميلان لكرة القدم سيلفيو برلوسكوني رفض عرضا لبيع النادي العريق الى ملياردير تايلاندي لقاء مبلغ 970 مليون يورو الا انه قد يتنازل له عن بعض الاسهم في حال وعد هذا الاخير بدعم مشروع بناء ملعب جديد.

واضطر ميلان على اذاعة بيان رسمي لنفي المفاوضات مع مجموعة من سنغافورة يديرها رجل الاعمال التلايلاندي بي تايشوبول بخصوص احتمال شراء اكثرية الاسهم في النادي.

واكدت وسائل الاعلام التايلاندية بان تايشوبول المدير التنفيذي لمقاولة استثمارية كان يسعى الى الحصول على 50 في المئة من اسهم النادي.

من جانبها، ذكرت صحيفة "ال سولي 24 اوري" الاقتصادية الايطالية في عدد الثلاثاء بانها المرة الاولى التي "يوافق فيها برلوسكوني" على بيع النادي، الا ان الانباء الاخيرة تفيد بان برلوسكوني رفض مرتين عرضا قيمته 970 مليون يورو من سنغافورة.

ويغيب ميلان الذي توج 7 مرات بطلا لدوري ابطال اوروبا عن الصورة البراقة التي عاشها في الماضي في القارة الاوروبية حين تولى برلوسكوني قيادة النادي عام 1986.

ويحتل ميلان حاليا المركز الحادي عشر في الدوري الايطالي بعد المرحلة الثالثة والعشرين بفارق 24 نقطة عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة وبفارق 12 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثالث المؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكتب ماركو بيليناتزو الصحافي في صحيفة ال سوله 24 اوريه والذي يعتبر "خبيرا في القضايا المالية وكرة القدم": "ان العرض المقدم من سنغافورة تم رفضه من قبل سيلفيو برلوسكوني كون الاخير يقدر قيمة النادي ب5ر1 مليار يورو".

ويعتقد بيليناتزو من جهة اخرى ان الملياردير الصيني جيان لين وانغ الذي حصل على 20 في المئة من اسهم النادي الاسباني اتلتيكو مدريد نهاية كانون الثاني/يناير الماضي والذي يسعى الى شراء الشركة السويسرية العملاقة للتسويق الرياضي اينفرانت، قد يتمكن من اقناع برلوسكوني ببيعه حصة من اسهم النادي لقاء مساهمته في مشروع بناء الملعب الجديد للنادي.

واضاف بيليناتزو ان "وصول فاندا غروب وجيان لين وانغ الى ايطاليا خلق سيناريو جديدا لانه يترافق جيدا مع مشروع انشاء الملعب الجديد وحلم برلوسكوني ببيع قسم صغير من اسهم النادي من دون ان يخسر السيطرة على امور النادي، يفسح المجال امام المساهمين الجدد للتكلف ببناء الملعب".

وفي تشرين الثاني/اكتوبر عام 2013، أصبح الاندونيسي ايريك ثوهير اول اسيوي يملك اغلبية الاسهم في ناد ايطالي بشرائه نادي انتر ميلان المنافس التقليدي لميلان.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني