فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يهزم شالكة بثنائية في دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يهزم شالكة بثنائية في دوري أبطال أوروبا

جيلسنكيرشين/(وكالة الأنباء) 18/2/215 - عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لهز الشباك مجددا بعد غياب استمر لمدة شهر ليقود فريقه ريال مدريد الأسباني للفوز 2/ صفر على مضيفه شالكة الألماني في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث سيطر عليها ريال مدريد في أغلب فتراتها، مستغلا تأثر الفريق الألماني الواضح بغياب مجموعة كبيرة من عناصره الأساسية، ورغم ذلك كاد شالكة أن يدرك التعادل في الشوط الثاني لولا تصدي العارضة لتسديدة من لاعبه البديل فيليكس بلاتي عندما كانت النتيجة تقدم ريال مدريد بهدف .

وافتتح رونالدو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 26 بضربة رأس متقنة، لينهي النجم البرتغالي صيامه عن التهديف الذي دام لمدة شهر.

وغاب رونالدو، المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين، عن هز الشباك منذ أن أحرز هدفين خلال فوز الريال على مضيفه خيتافي بثلاثية بيضاء في الدوري الأسباني يوم 18 كانون ثان/يناير الماضي، ليسجل اليوم هدفه الثالث والسبعين في مشاركاته في مباريات دوري أبطال أوروبا والتي بلغت 110 مباريات.

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم البرازيلي مارسيللو الهدف الثاني لريال مدريد عبر تصويبة رائعة في الدقيقة 79.

ووضع ريال مدريد بتلك النتيجة قدما في دور الثمانية في المسابقة، حيث بات يكفيه الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بملعب سانتياجو برنابيو في العاشر من آذار/مارس المقبل من أجل التأهل للدور المقبل.

وكرر ريال مدريد بتلك النتيجة تفوقه على شالكة بعدما تغلب عليه 9/ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة خلال مواجهتهما بالدور ذاته بنفس البطولة العام الماضي.

كما يعد هذا هو الانتصار العاشر على التوالي الذي يحققه الفريق الملكي الذي حافظ على سجله خاليا من الهزيمة أو التعادل منذ خسارته صفر/ 2 أمام بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الثمانية للمسابقة العام الماضي.

شهدت الدقائق العشر الأولى سيطرة من جانب ريال مدريد، دون خطورة على مرمى في ظل التنظيم الدفاعي الجيد لشالكة.

وبدأ شالكة التخلي عن حذره الدفاعي والمشاركة في الهجمات ليحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 12 من مسافة 27 مترا نفذها دينيس أووجو ولكنها اصطدمت في الحائط البشري.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب وازدادت التمريرات الخاطئة من كلا الفريقين بسبب سوء أرضية ملعب المباراة.

وكاد أووجو أن يفتتح التسجيل لمصلحة شالكة في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى لكنه سدد الكرة دون تركيز ليطيح بها خارج الملعب.

اكتسب شالكة الثقة بمرور الوقت وسدد نجمه الهولندي كلاس يان هونتلار تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء على يسار إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد الذي أبعد الكرة بصعوبة في الدقيقة 25.

وجاء عقاب ريال مدريد سريعا بعدما سجل ريال مدريد الهدف الأول عن طريق نجمه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 27 بعدما تلقى اللاعب البرتغالي تمريرة عرضية متقنة من زميله دانييل كارفخال من الناحية اليمنى ليضع الكرة برأسه، دون مضايقة من أحد، داخل شباك تيمون فيلينرويثر حارس مرمى شالكة.

استعاد ريال مدريد سيطرته على مجريات المباراة عقب هدف رونالدو، خاصة في ظل حالة الإحباط التي سيطرت على لاعبي شالكة، وأهدر كريم بنزيمة فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 30 بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد الكرة باستهتار لتصطدم الكرة في قدم فيلينرويثر الذي أمسك الكرة في الوقت المناسب قبل أن تتعدى خط المرمى.

في المقابل ازدادت معاناة شالكة في المباراة بعدما تعرض هونتلار لإصابة قوية ليضطر الإيطالي روبيرتو دي ماتيو المدير الفني للفريق الألماني لاستبداله بفيليكس بلاتي في الدقيقة 34.

وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثاني للريال في الدقيقة 35 بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة من مسافة 23 مترا ليضع الكرة بطريقة بارعة على يمين فيلينرويثر الذي أبعدها ببراعة إلى ركلة ركنية.

بدا الارتباك واضحا على دفاع شالكة، وأضاع رونالدو فرصة أخرى مؤكدة في الدقيقة 39 بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ فيلينرويثر ويصبح المرمى خاليا ولكنه فشل في اللحاق بالكرة التي ذهبت إلى خارج الملعب.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى انطلق الويلزي جاريث بيل من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية زاحفة إلى رونالدو الذي تواجد في القائم الأول ليسدد الكرة مباشرة ولكنها ذهبت إلى ركلة مرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة تماما، وتبادل الفريقان السيطرة على منتصف الملعب ولكن دون أي فاعلية.

وأهدر إيسكو فرصة تعزيز النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 72 بعدما تبادل الكرة مع جاريث بيل، قبل أن يسدد تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة بقليل.

وأهدر بلاتي فرصة إدراك التعادل لشالكة في الدقيقة 75 بعدما تلقى زميله الياباني اوتسوتو أوشيدا تمريرة أمامية ليمررها مباشرة إلى بلاتي، الخالي من الرقابة، الذي سدد قذيفة صاروخية ولكن صادفه سوء حظ بالغ بعدما اصطدمت بالعارضة لتتهيأ الكرة مرة أخرى أمام أوشيدا ليسددها برعونة ولكنها اصطدمت بالدفاع قبل أن تصل سهلة إلى كاسياس.

استشعر ريال مدريد الحرج، وعاد إلى نشاطه الهجومي مرة أخرى، ليقود رونالدو هجمة من الناحية اليسرى في الدقيقة 79 ويراوغ أكثر من مدافع بمهارة فائقة، قبل أن يمرر الكرة إلى مارسيللو الذي سدد الكرة بقدمه اليمنى من على حدود المنطقة بطريقة بارعة، سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى فيلينرويثر مسجلا الهدف الثاني للريال.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد لتنتهي المباراة بفوز ثمين ومستحق للريال بثنائية بيضاء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني