فيس كورة > أخبار

اختتام دورة التنظيم والادارة في نسختها الرابعة عشر بمصر

  •  حجم الخط  

بمشاركة  فلسطينية وازنة

اختتام دورة التنظيم والادارة في نسختها الرابعة عشر بمصر

تساهم في تحقيق الجودة  وتسعى إلى توسيع دائرة التعارف الرياضي العربي

مصر/حنان الشفاع – 19/2/2015 - احتضنت مدينة شرم الشيخ المصرية فعاليات دورة التنظيم والإدارة في نسختها الرابعة عشر من 6 إلی 12 من الشهر الجاري، تحت شعار "الجودة في الإدارة الرياضية"، وذلك بتنظيم من اتحاد اللجان الأولمبية العربية، وبمشاركة ازيد من أربعين مشارك يمثلون 16 دولة عربية.

وقد انطلقت فعاليات اليوم الأول بحفل الإفتتاح الذي حضره مجموعة من الشخصيات الرياضية والسياسية البارزة في دولة مصر، يتقدمهم محافظ جنوب سيناء والمستشار خالد زين الدين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاتحاد العربي لإعداد القادة وسعود عبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان، والدكتور محمد الرويشد مدير الدورة.

وقد خصص موضوع المحاضرة الأولی التي قدمها الدكتور أحمد الشريف من الإمارات لعرض خطة استراتيجية المجلس الرياضي العربي الذي يهدف إلى المساهمة في تطوير الرياضة العربية عن طريق وضع استراتيجية محكمة لتحقيق طموح المجلس وأهدافه المتمثلة في تحقيق النتائج الجيدة، كالتأهل الأولمبي وحصد الميداليات، كما يلتزم المجلس بالتمويل لإيمانه بالدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في المساهمة بالرفع من اقتصاد الدول.

وفي سياق متصل يسعی المجلس للمساعدة في تطوير الرياضة النسوية من خلال المساهمة في تنظيم الملتقيات الرياضية النسوية، على غرار دورة الألعاب العربية للسيدات بالشارقة التي اخدت اشعاعها بعد نجاح دوراتها السابقة.

وقد قدمت ندى النقبي عسكر مديرة دورة ألعاب سيدات الشارقة نبذة تعريفية عن الدورة، و كشفت في كلمتها عن تخصيص يوم دراسي للإعلاميات الرياضيات العربيات خلال الدورة الثالثة.

وقد توالت أنشطة اليوم الأول الذي طغی عليه قرارات " الكاف" اتجاه المغرب وتونس وبقية أيام الدورة بمحاضرة قانونية لصاحب التخصص المغربي الدكتور ادريس مزابي، فيما تناول المغربي الأخر عبد الرزاق العكاري موضوع المواد البشرية بالمنظمات الرياضية، فيما تطرق المصري أشرف الميداني لموضوع التنمية المستدامة، وكان الختام مسك بمحاضرات في موضوع هذه الدورة "الجودة في الإدارة الرياضية" مع المصريين الدكتور عمر حسين، الدكتور محمد بلال الأخير  الذي لقيت محاضراته تجاوبا كبيرا مع المشاركين.

وقد تزامن مع الدورة التنظيم انشطة رياضية مسائية وحلقات ثقافية ، كما قامت وفود الدول العربية المشاركة في الدورة بزرع شجرة لكل دولة في إحدى حدائق شرم الشيخ ترمز الى الاخوة العربية والتكاتف العربي ونبذ الارهاب، وقد قامت اسيل القاضي مرشحة اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، بمشاركة لطفي الأخرس سكرتير اتحاد اللجان بغرس شجرة اطلق عليها اسم" فلسطين"

وفي ختام الدورة التي حققت الهدف منها والمتمثل في خدمة الرياضة من خلال تكوين كوادر متخصصه، وتوسيع دائرة التعارف العربي، بين الشباب الفاعل في الرياضة، وزعت الشواهد والهدايا على المشاركين.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني