فيس كورة > أخبار

كأس ملك إسبانيا : "ريال مدريد" يبحث عن نفسه أمام برشلونة غداً

  •  حجم الخط  

كأس ملك إسبانيا : "ريال مدريد" يبحث عن نفسه أمام برشلونة غداً

 

يبحث ريال مدريد حامل اللقب مجدداً عن هويته الضائعة في سلسلة مواجهاته مع غريمه التاريخي برشلونة عندما يحل غداً ضيفاً عليه في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا الكرة القدم، بعد أن سقط أمامه الأسبوع الماضي على ملعبه 1/2.

وكان الفريق الكاتالوني قلب تخلفه ذهاباً بهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فوز 2/1 بهدفين من المدافعين كارليس بويول والفرنسي اريك ابيدال.

ويعيش ريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة، فترة رائعة في الدوري، من خلال تصدره الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن برشلونة بطل الدوري وأوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (25 آخرها عام 2009)، لكن مواجهات الفريقين في السنوات الأخيرة يسيطر عليها الفريق الكاتالوني بشكل صريح.

واحتفل مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بميلاده الحادي والأربعين بأفضل طريقة ممكنة، إذ نجح بالمحافظة على سجله المميز في "سانتياغو برنابيو" حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ استلامه الإشراف على النادي الكاتالوني عام 2008، وقد نجح في تحقيق مبتغاه.

وخاض غوارديولا حتى الآن سبع مباريات في "سانتياغو برنابيو" كمدرب لبرشلونة وخرج فائزاً في خمس مناسبات وتعادل في أخريين.

واعترف غوارديولا أنه متفاجىء لأن فريقه لم يذق طعم الهزيمة في زيارته السبع الأخيرة إلى "سانتياغو برنابيو"، مضيفاً "لكن ما زال هناك 90 دقيقة، نحن نواجه ريال مدريد، وأنا لا آخذ أي شيء باستهتار. يملكون القدرات على تحقيق الفوز، يجب أن نكون مستعدين. أنا أشدد على أن باستطاعة ريال القيام بتحقيق المطلوب منه، ما زال بانتظارنا مباراة الإياب".

أما مورينيو، فتعرض لانتقادات لاذعة لزجه بالتركي حميد التينتوب في مركز الظهير الأيمن، في حين استبعد صانع الألعاب الألماني مسعود اوزيل وفضل المشاركة بثنائي خط المقدمة الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة.

وصفرت جماهير ريال مدريد للمدرب مورينيو خلال الفوز على اتلتيك بلباو 4/1 أول أمس في الدوري، لكنه اعتبر أن " لا مشكلة لديه" مع ذلك، وأشار أنه حتى الفرنسي زين الدين زيدان نجم الفريق السابق "واجه الصفير سابقاً".

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني