فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يختبر ثقته وبرشلونة يتربص في الدوري الأسباني

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يختبر ثقته وبرشلونة يتربص في الدوري الأسباني

مدريد/(وكالة الأنباء الألمانية) 19/2/2015 - بعد استعادة معنوياته العالية بالفوز 2/صفر على شالكه الألماني ، يواجه ريال مدريد اختباره التالي في الدوري الأسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على إلتشي يوم الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وتغلب الريال على شالكه الألماني 2/صفر في عقر داره مساء أمس الأربعاء لترتفع معنويات لاعبي الفريق قبل العودة لاستئناف مسيرته في الدوري الأسباني من خلال المواجهة مع فريق إلتشي المتواضع.

ويبدو أن الفوز في جيلسنكيرشن مساء أمس أنهى الأزمة الصغيرة التي مر بها الريال في الفترة الماضية والتي شهدت هزيمته صفر/4 أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد أتلتيكو مدريد قبل أسبوعين.

وقال داني كارفاخال ظهير أيمن فريق الريال ، بعد الفوز على شالكه أمس ، "استعدنا مستوانا وثقتنا.. لم نقدم أداء مبهرا ولكننا سيطرنا بشكل جيد على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحتى نهايتها".

وما يطمئن الريال أيضا هو استعادة مهاجمه ونجمه البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو لحاسة التهديف حيث هز شباك شالكه أمس بعد ثلاثة أسابيع لم يحرز فيها أي هدف.

كما استعاد مواطنه بيبي مدافع الريال لياقته العالية ليكون دعما قويا للريال قبل مواجهة إلتشي.

ويتصدر الريال جدول مسابقة الدوري الأسباني بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة فيما يحتل إلتشي المركز السابع عشر (الرابع من مؤخرة جدول المسابقة) وإن تحسنت الأمور بالنسبة للفريق في الآونة الأخيرة بعدما حقق انتصارين متتاليين.

وقال البولندي برزيميسلاف تايتون حارس مرمى إلتشي "ريال مدريد فريق خطير للغاية في الهجوم. الجميع يعرفون هذا.. ولكن إذا حافظنا على وحدتنا وتركيزنا ، ربما نخرج من المباراة بنتيجة جيدة... إنها مباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا في ظل وضعنا بجدول المسابقة".

كما يلتقي أشبيلية صاحب المركز الخامس مع ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو مع رايو فاليكانو وفياريال مع إيبار في ثلاث مباريات أخرى يوم الأحد ضمن منافسات المرحلة نفسها.

أما أبرز مباريات المرحلة التي ستقام بعد غد السبت فتجمع بين برشلونة وملقة صاحب المركز السابع.

ويتطلع برشلونة إلى مواصلة مسيرة النجاح وتحقيق الفوز الثاني عشر على التوالي في مختلف البطولات ولكن الفريق سيسعى أيضا لتوفير قدر كبير من جهده للمباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

وينتظر أن يواصل لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة المداورة والتبديل في التشكيلة الأساسية للفريق خلال هذه المباراة مع وضع مباراة مانشستر سيتي في حواراته.

وقال سيرخيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة ، والذي يوشك على تجديد عقده مع الفريق حتى 2019 ، "المدرب يعمل بشكل جاد للتأكد من عدم إصابة أي منا بالإجهاد نتيجة مشاركته لدقائق عديدة للغاية".

وأضاف "هدفه هو الإبقاء على جميع اللاعبين جاهزين ومنتعشين في فصل الربيع استعدادا للمرحلة الحاسمة في الموسم".

وتحول إنريكي من وغد إلى بطل في "كامب نو" خلا الأسابيع الستة الماضية حيث تخلص إنريكي سريعا من أزمة الفريق والمشادة التي دخل فيها مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق في مطلع كانون ثان/يناير الماضي وقاد برشلونة لأفضل مسيرة من الانتصارات للفريق منذ 2009 .

ويستضيف أتلتيكو مدريد حامل اللقب فريق ألميريا في مباراة أخرى بعد غد السبت علما بأن أتلتيكو خرج بشكل كبير من دائرة المنافسة على اللقب بعدما اتسع الفارق الذي يفصله عن الريال المتصدر إلى سبع نقاط بعد هزيمة أتلتيكو صفر/2 أمام سلتا فيجو مطلع الأسبوع الحالي.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي خيتافي مع اسبانيول في افتتاح مباريات المرحلة غدا الجمعة وقرطبة مع بلنسية وديبورتيفو لاكورونا مع سلتا فيجو بعد غد السبت وليفانتي مع غرناطة في ختام مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني