فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يُوسع الفارق في صدارة الدوري الأسباني

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يُوسع الفارق في صدارة الدوري الأسباني

مدريد/(وكالة أنباء رويترز) 22/2/2015 - ساعدت ضربة رأس كالرصاصة من كريستيانو رونالدو ريال مدريد على الفوز 2-صفر على ايلتشي اليوم الاحد ليوسع الفارق في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لاربع نقاط.

وفي ظل هزيمة برشلونة المفاجئة على أرضه أمام ملقة أمس السبت أتيحت لريال فرصة التقدم بفارق اربع نقاط على منافسه التقليدي وحقق ذلك بهدفين في الشوط الثاني عن طريق كريم بنزيمة ورونالدو.

ورغم أن اللاعب البرتغالي سدد في القائم بعد مرور اربع دقائق إلا أن ريال واجه صعوبات في اختراق دفاع ايلتشي الذي بذل جهدا كبيرا وتدخل لاعبوه بعنف على منافسيهم.

وتخلى الحظ عن بنزيمة في الغاء هدف سجله بتسديدة خلفية رائعة بسبب التسلل في قرار مثير للجدل لكنه وضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 56.

وأكد رونالدو بعد ذلك الانتصار بضربة رأس قوية في الزاوية العليا للمرمى من كرة ايسكو العرضية في الدقيقة 70.

وسيعطي الهدف دفعة جيدة لرونالدو الذي عانى من تراجع مستواه منذ عطلة عيد الميلاد بعد بداية قوية للموسم وتقدم الان للمركز الثالث في قائمة هدافي ريال عبر العصور.

وسجل اللاعب البرتغالي 290 هدفا بالتساوي مع كارلوس سانتيانا بينما يتصدر راؤول القائمة وله 323 هدفا.

وقال ايكر كاسياس حارس ريال للصحفيين بعد أن احتفل بمباراته 500 مع النادي "نحاول استعادة أفضل مستوى لنا ونعرف أنه في وقت قصير كل شيء يمكن أن يتغير."

وأضاف "تلقينا الكثير من الانتقادات لكن الموقف الان أفضل. هذه المواقف طبيعية عندما تلعب في ريال مدريد."

وتابع "أسلوبنا كان صحيحا دائما ومن الطبيعي أن تكون هناك أوقات صعود وهبوط. عندما يهبط مستواك يكون هذا هو وقت الاتحاد وهذه هي القضية."

وفي وقت سابق اليوم واصل ريال سوسيداد نتائجه الرائعة على أرضه أمام الكبار بفوزه 4-3 على اشبيلية.

وبعد التفوق على ريال مدريد المتصدر واتليتيكو مدريد حامل اللقب وبرشلونة صاحب المركز الثاني تمكن سوسيداد من إضافة اشبيلية صاحب المركز الخامس إلى قائمة ضحاياه.

وكان سوسيداد متأخرا 3-2 قبل أقل من عشر دقائق على النهاية لكنه استفاد من هدف سجله اليخاندرو اريباس لاعب اشبيلية بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 83 ثم أحرز تشابي برييتو هدف الانتصار من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وسجل تييموتي كولودتشياك وكارلوس باكا وكيفن جاميرو من ركلة جزاء لاشبيلية بينما جاء أول هدفين لسوسيداد عبر ايمانويل اجيرتشي وبرييتو من ركلة جزاء.

وقفز سوسيداد - الذي لم يحقق أي انتصار خارج أرضه - إلى المركز العاشر برصيد 27 نقطة بينما بقي اشبيلية خامسا وله 45 نقطة.

وفي لقاء آخر استفاد اتليتيك بيلباو من هدف متأخر أحرزه ادوريز في الدقيقة 86 ليفوز 1-صفر على رايو فايكانو.

وتقدم بيلباو إلى المركز 12 برصيد 27 نقطة متقدما بنقطة واحدة على منافسه فايكانو صاحب المركز 14.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني