فيس كورة > أخبار

نتائج قرعة بطولة دوري "جوال" الممتاز لكرة السلة

  •  حجم الخط  

اعتماد طريقة "فاينل 4"

نتائج قرعة بطولة دوري "جوال" الممتاز لكرة السلة

بيت لحم – وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد – 23/2/2015 - سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الاثنين، قرعة دوري "جوال" للدرجة الممتازة وذلك في نادي أرثوذكسي بيت جالا.

وجرت مراسم سحب القرعة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأمين عام الاتحاد عزيز طينة، وعضو اللجنة الاولمبية جورج غطاس، وبشار الصلح مدير العلاقات العامة في شركة جوال، وناصر سرحان مسؤول الرعايات، ومعتز حامد مسؤول الرعايات الرياضية، وعبادة سوميرة مسؤول الرعايات التعليمية والاجتماعية في جوال وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية وممثلي الأندية المشاركة.

وافتتح رئيس الاتحاد خضر ذياب الاجتماع بالترحيب بالحضور الذين يؤكدوا بقدومهم اهتمامهم بتطوير أنديتهم وكرة السلة الفلسطينية.

وقال ذياب  ان الاتحاد سيطلق الأسبوع القادم أول نشاطاته للموسم الرياضي 2015 إلا وهو دوري الدرجة الممتازة، مؤكدا ان الدوري سيحمل اسم "جوال" التي تعتبر في قمة الشركات الرائدة في فلسطين.

وشكر ذياب جوال على رعايتها ودعمها المستمر للرياضة الفلسطينية، والذي ساعد كثيرا في تطورها.

وكشف ان شركة جوال تعهدت برفع عدد الفرق التي سترعاها إلى أربعة بدلا من ثلاثة فرق، مشيرا ان هذا يعتبر حافزا للأندية ويزيد المنافسة بينها.

وطالب ذياب الأندية بالاستعداد الجيد لانطلاق الدوري، متمنيا التوفيق لكافة الفرق.

من جانبه، ثمن عضو اللجنة الاولمبية جورج غطاس الجهود التي يبذلها الاتحاد والاندية لتطوير السلة الفلسطينية.

وأعرب غطاس عن سعادته بعدم اعتماد عود اللاعب الأجنبي الى الدوري الفلسطيني، لان ذلك سيقلل الاهتمام باللاعب المحلي الذي ينتظر ان يكون رافدا للمنتخب الوطني.

واشاد غطاس بدور الاتحاد الذي عمل على مدار السنوات الماضي لانتظام الدوري متمنيا من كافة الأندية الظهور بمستوى أفضل من السابق.

بدوره، بارك بشار الصلح مدير العلاقات العامة في شركة جوال انطلاق الدوري، معربا عن سعادة جوال بشراكتها مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي يعتبر من أنشط الاتحادات الرياضية.

وأكد ان اتحاد السلة اثبت قدرته على تطوير اللعبة والتزامه مع  جوال وهذا دفع الشركة لاستمرار التعاون.

وشدد الصلح على اهمية تقديم مستويات راقية لزيادة الحضور الجماهيري للمباريات لزيادة  زخم الدوري.

بعد ذلك اتفق على ان يتم تحديد بطل الدوري بعد اللعب بطريقة "الفاينل فور" في نهاية مرحلة الاياب.

وجاء القرار بتصويت الأغلبية من قبل الأندية واعتماد الاتحاد.

 وحث عزيز طينة أمين عام الاتحاد الاندية على ضرورة الالتزام بتعليمات الاتحاد من حيث المواعيد وألوان الملابس بعد توثيقها رسميا لدى الاتحاد.

وجرى سحب القرعة وتوزيع الفرق على الجدول، وستكون مباريات الأسبوع الأول كالتالي:

سرية رام الله  - أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور

دلاسال القدس  - عيبال

أرثوذكسي بيت لحم – أرثوذكسي بيت جالا

بيرزيت – قلنديا

إبداع – رام الله

علما ان الدوري سيقام بنظام الذهاب والاياب، وتم اعتماد الملاعب البيتية للاندية، على ان يعلن الاتحاد عن مواعيد المباريات خلال الساعات القادم.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني