فيس كورة > أخبار

رسالة إلى جماهير الرياضة في غزة

  •  حجم الخط  

رسالة إلى جماهير الرياضة في غزة

غزة/ محمد الخطيب (فيس كووورة) 23/2/2015 - المتابع الدائم للرياضة في غزة، يلمس فيها أشياء تستحق التوقف فعلا، أبرزها الجماهير التي تواكب فرقها خلال البطولات، حيث تُعتبر اللاعب رقم 12 في الملعب.

المميز في الدوري الغزي تلك الحالة الجماهيرية التي تفوقت على نفسها، وعلى أقرانها، حيث باتت النكهة التي تضاف للمباريات التي تتميز في غالبيتها بمستوى عالي من الأداء الفني.

ومن يتابع هذه الحالة يلمس تطورها وزيادة فاعليتها منذ سنوات ليست بالبعيدة، ففي السابق كانت جماهير خدمات رفح وشباب رفح وخدمات الشاطئ واتحاد الشجاعية واتحاد خانيونس التي تعتبر أبرز الجماهير علي ساحتنا الرياضية، اليوم نري أندية غزة جميعها لها قاعدة جماهيرية كبيرة تبرز في المباريات، وقد تابعنا هذا الموسم هذه الجماهير التي ساهمت بشغفها في أن يكون الدوري الغزي ممتع وجميل.

ويستحق جمهور شباب رفح الذي كانت له صولات واضحة في الوقوف خلف فريقه رغم الأزمة الذي يمر بها في الدوري باحتلاله المركز العاشر علي سلم الترتيب، ولم تكن جماهير اتحاد خانيونس أقل متابعة، ولكن ربما لم تخدمه وتخدم فريقه الظروف الطارئة، لكنه بالمجمل شكل لوحة جميلة مع بقية الجماهير.

ما نتمناه من كل الجماهير أن لا تتخلى عن فرقها بسهولة وأن تصبر وأن تحترم الفرق المنافسة، وتشجع بروح رياضية لتكون قدوة بعيداً عن التعصب الذي يضر بالرياضة ولا ينفعها، بل على العكس، فإن التعص يؤذي أصحابه، وكم من فرق خسرت بسبب جماهيرها.

الجمهور الغزي يستحق درع خاص به من اتحاد اللعبة لتميزه بالتشجيع، وغياب الحالات الانفعالية عن المدرجات، ونتمنى أن يكون لروابط المشجعين دور أكبر في عمل كرنفالات بالمدرجات أسوة بما نراه في الكرة العالمية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني