فيس كورة > أخبار

فلسطين تُحرز برونزية كأس العرب للفتيات 2015

  •  حجم الخط  

بعد الفوز بثلاثية على الجزائر

فلسطين تُحرز برونزية كأس العرب للفتيات 2015

لدوحة- دائرة الإعلام بالإتحاد- 23/2/2015 - حصد منتخبنا للناشئات تحت 17 عاماً المركز الثالث في بطولة كأس العرب 2015 المقامة في قطر ،بعد فوزه على المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة ،في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي أقيمت اليوم الإثنين على ملعب سحيم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة،فيما حصل المنتخب اللبناني على المركز الأول وتلاه الجيبوتي بالمركز الثاني.

بدأت مجريات المباراة بهدوء نسبي ،فيما أبدعت حارسة عرين منتخبنا مفيدة حمدان بصد العديد من التسديدات الجزائرية،و جاء الهدف الأول لصالح منتخبنا في الدقيقة 27،عن طريق اللاعبة روزين عودة، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

كان الشوط الثاني أكثر حماسية وتميزت فيه لاعباتنا بالسيطرة على مجريات المباراة،لتستمر المحاورة الى أن أحرزت اللاعبة أحلام عيد الهدف الثاني في الدقيقة 72 من زمن اللقاء،لتأتي روزين عودة في الدقيقة الاخيرة وتسجل الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بتفوق منتخبنا بثلاثية نظيفة.

وحضر اللقاء اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم،وسعيد جمعان الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، ونعيمة الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون،أحلام المانع رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية ، ومنير غنام السفير الفلسطيني في قطر، ونائبه يحيى الاغا.

وقالت جينا خنوف المدير الفني لمنتخب الناشئات في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة : إن كرة القدم ليس لها توقعات بمن سيحصل على كأس البطولة ،ومنتخبنا شارك وتوقعنا بعد رؤية الفرق المنافسة أننا سنترأسها ونحصل على الكأس ،الا أننا وجدنا منافساً صعباً وهو المنتخب الجيبوتي .

وأكدت خنوف أن منتخب تحت 17 عاماً يحتاج الى اهتمام كبير ومتابعة والمشاركة في بطولات رسمية عربية ودولية تخصص لهذه الفئة العمرية، معربة أنه لا يوجد أي استحقاق قادم لمنتخب الناشئات في الفترة القادمة.

وأضافت أن هذه المشاركة أكسبت اللاعبات الخبرة الجيدة والإطلاع على مستويات الفرق العربية الاخرى،وعملت على خلق القوة والمنافسة في داخلهم والتحدي للحصول على الفوز.

فيما شكرت مادلين أبو حطب رئيسة البعثة، كل من الإتحاد القطري لكرة القدم ولجنة تنظيم رياضة المرأة ،على حسن ضيافتها للمنتخبات المشاركة ،والتنظيم الجيد للبطولة، وعمها الدائم للرياضة النسوية العربية.

وعبرت عن فخرها بالبعثة لما تواجد فيها من إنسجام ،وتوافق بين الطاقم الإداري والفني واللاعبات ،التي تكلل بنجاح المشاركة على كافة الأصعدة،وقامت بتوزيع الدروع التذكارية على كافة رؤساء البعث المشاركة.

وأكدت أبو حطب أن البعثة ستغادر صباح غدٍ الثلاثاء، عائدةً إلى أرض الوطن.

وقام كل من السيد سعيد جمعان والسيدة نعمة الصباح من الإتحاد العربي لكرة القدم،بتتويج المنتخبات الحائزة على المركز الأول والثاني والثالث ،كما وتوجت اللاعبة روزين عودة هدافة البطولة بإحرازها 7 اهداف في 4 مباريات.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني