فيس كورة > أخبار

مانشستر سيتي يستضيف برشلونة في دور أبطال أوروبا اليوم

  •  حجم الخط  

اليوم في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال

مان سيتي مع برشلونة ويوفنتوس مع دورتموند

نيقوسيا/(وكالة الأنباء الفرنسية) 24/2/2015 - تتجه الأنظار مساء اليوم الى ملعبي "الاتحاد" في مانشستر و"يوفنتوس ارينا" في تورينو حيث تقام قمتان ناريتان، الاولى بين مانشستر سيتي الانجليزي وبرشلونة الاسباني، والثانية بين يوفنتوس الايطالي وبوروسيا دورتموند الالماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "الاتحاد" في مانشستر، يلتقي مانشستر سيتي بطل انجلترا مع برشلونة وصيف بطل اسبانيا للعام الثاني على التوالي في الدور ذاته.

ويسعى الفريق الانجليزي الى الثأر لخروجه على يد الفريق الكاتالوني الموسم الماضي عندما خسر امامه (0/2) ذهابا في مانشستر و(1/2) ايابا في برشلونة.

ويأمل مانشستر سيتي هذه المرة في استغلال عاملي الارض والجمهور ومعنوياته العالية والمهزوزة لدى الفريق الكاتالوني لتحقيق فوز يؤمن له خوض مباراة الاياب بارتياح كبير وبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

لكن مانشستر سيتي سيخوض لقاء اليوم في غياب صانع العابه ونجمه وبرشلونة سابقا الدولي العاجي يايا توريه بسبب الايقاف.

كما يأمل سيتي استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي برشلونة عقب الخسارة المفاجئة السبت الماضي (صفر/1) امام ضيفه ملقة الفريق الأخير الذي اشرف ببيليغريني على تدريبه قبل استلام الادارة الفنية لمانشستر سيتي.

لكن الفريق الكاتالوني حامل اللقب أعوام 1992 و2006 و2009 و2011، لن يكون لقمة سائغة امام ابطال انجلترا في ظل الترسانة الهجومية القوية التي يملكها بقيادة الثلاثي الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب (37) هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها (26) في الدوري المحلي و(14) في عام 2015.

يوفنتوس – بوروسيا دورتموند

وفي المباراة الثانية على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو، تعيد المواجهة بين يوفنتوس وضيفه بوروسيا دورتموند الى الاذهان مواجهتهما الأخيرة في المسابقة القارية في نهائي عام 1997 على الملعب الاولمبي في ميونيخ والتي انتهت بفوز الفريق الألماني (3/1).

وهي المباراة الرابعة بين الفريقين في المسابقة بعدما التقيا في دور المجموعات عام 1995 حيث فاز فريق "السيدة العجوز" (3/1) في دورتموند ذهابا ضمن المجموعة الثالثة، ورد الفريق الالماني (2/1) ايابا في تورينو.

ويعوّل يوفنتوس على انصاره وسجله الرائع حتى الآن حيث خسر مرة واحدة فقط هذا الموسم في الدوري، كما انه لم يخسر على ارضه منذ سقوطه امام بايرن ميونيخ الالماني (0/2) في اياب ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2013.

بيد ان مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة خصوصا في ظل الانتفاضة الكبيرة لرجال يورغن كلوب الذين حققوا (3) انتصارات متتالية أحيت آمالهم في تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية وهم الذين لعبوا دورا بارزا في البوندسليغا وتوجوا بلقبي موسمي 2010-2011 و2011-2012 وحلوا في المركز الثاني الموسم الماضي، كما انهم خسروا نهائي المسابقة القارية العريقة العام قبل الماضي امام غريمهم بايرن ميونيخ.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني