فيس كورة > أخبار

اقتراح بإيقاد شعلتين في أولمبياد 2016

  •  حجم الخط  

اقتراح بإيقاد شعلتين في أولمبياد 2016

ريو دي جانيرو/(وكالة أنباء رويترز) 25/2/2015 - قال مسؤولون في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية إن مدينتهم تفكر في إيقاد شعلتين أولمبيتين في مكانين مختلفين خلال الأولمبياد الصيفي المقبل الذي ستستضيفه المدينة في 2016.

وتنص الخطة الحالية على إيقاد الشعلة الأولمبية الرئيسية في استاد ماراكانا حيث ستقام مراسم الافتتاح والختام ونهائي منافسة كرة القدم.

إلا أن مسؤولي المدينة يعكفون حاليا على النظر في إمكانية إيقاد شعلة أخرى في استاد نيلتون سانتوس حيث ستقام منافسات ألعاب القوى التي تحظى بشعبية هائلة وتجتذب حضورا جماهيريا كبيرا.

وقال ليوناردو كايتانو مدير الاحتفالات والمراسم في الدورة الصيفية لموقع جلوبو سبورتس الرياضي "لابد من وجود شعلة في استاد ماراكانا لأنه سيتم إيقادها هناك خلال المراسم.. كما ان الاستاد الاولمبي تقليديا تكون به شعلة ولذا فانه يفترض أن تكون هناك شعلتان. لكن لم يتقرر شيء بعد."

وسيصل مسؤولو اللجنة الاولمبية الدولية إلى ريو دي جانيرو بعد أيام قليلة للوقوف على أخر الاستعدادات لإقامة أول دورة أولمبية صيفية في أمريكا الجنوبية ولعقد اجتماعات للجنة التنفيذية.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية انه لا يعارض مثل هذه المبادرات.

وقال باخ "بصراحة لم أفكر في هذا الأمر.. أنا أؤيد الحل الذي يسمح للناس برؤية الشعلة الأولمبية في مدينتهم وهو ما يجعلهم يشعرون بالروح الأولمبية ويعيشون الحدث."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني