فيس كورة > أخبار

مباريات اليوم في افتتاح دور الـ 32 لكأس غزة

  •  حجم الخط  

كأس الشهيد عاهد زقوت

في افتتاح مباريات دور الـ32

فرق "الممتازة" تسعى لتجنّب المفاجآت

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 27/2/2015 - تُفتتح اليوم مباريات دور الـ32 لبطولة الكأس في محافظات غزة (كأس الشهيد عاهد زقوت) بإقامة خمس مباريات هامة، تخوض فيها فرق الدرجة الممتازة اختبارات صعبة، قبل أسبوع واحد من انطلاق مرحلة الإياب للدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى.

اتحاد الشجاعية – بيت حانون الأهلي

على ملعب بيت لاهيا يواجه اتحاد الشجاعية وصيف بطل الموسم الماضي بيت حانون الأهلي في مباراة معتادة بين الفريقين في بطولة الكأس، إذ سبق وان التقيا في نفس الدور ثلاث مرات، وفي جميعها كان الفوز حليف "المنطار".

وتصب الترشيحات في صالح الشجاعية الذي قدّم عروضاً ممتازة في ذهاب بطولة الدوري الممتاز، ونافس بكل قوة على اللقب، ويطمح للمنافسة كذلك على لقب الكأس، وبالتالي تحقيق الفوز اليوم على "الحوانين".

وعلى النقيض، يعاني بيت حانون الأهلي الأمرين في دوري الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز العاشر، ولم يحقق سوى فوزين فقط طوال (11) مباراة خاضها طوال مرحلة الذهاب.

غزة الرياضي – القادسية

وعلى ملعب المدينة الرياضية، يسعى غزة الرياضي لرد اعتباره أمام القادسية الرفحي الذي أخرجه من نفس الدور في النسخة قبل الأخيرة حينما فاز عليه بثلاثية نظيفة، وتبدو كذلك الترشيحات في صالحه أيضاً ومن المتوقع – على الورق- أن يفوز بكل سهولة.

ويقدّم "العميد" موسماً مثالياً في الدوري الممتاز حيث يتصدر جدول المسابقة مع ختام الدور الأول، معتمداً على كتيبة من النجوم، الذين يرغبون في المضي قدماً بمسابقة الكأس والمنافسة بكل قوة على اللقب.

بدوره يحتل القادسية المركز السابع في دوري الدرجة الأولى، ولا يعيش أفضل حالاته حالياً، لكنه يأمل تحقيق المفاجأة والصعود للدور القادم.

شباب خانيونس – أهلي غزة

ويشهد ملعب رفح مواجهة قوية بين شباب خانيونس، والأهلي في لقاء يعيد إلى الأذهان مواجهات الفريقين في السنوات الماضية قبل هبوط الأهلي، ويبدو اللقاء متكافئاً إلى حد بعيد، رغم أفضلية "النشامى"، الذي يحتل المركز السادس في الدوري الممتاز.

ويتطلع شباب خانيونس لتحقيق الفوز اليوم والاستمرار في المنافسة على لقب الكأس، كون ذلك يمثل دافعاً معنوياً كبيراً للفريق لدخول مرحلة الإياب في بطولة الدوري الممتاز بوجه آخر.

أما الأهلي، فيمني النفس بتحقيق الانتصار، وهو الذي يحتل المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى، بعدما تصدر جدول المسابقة في وقت سابق.

خدمات البريج – أهلي البريج

وعلى ملعب النصيرات يقام لقاء "ديربي" بين خدمات البريج الذي يحتل المركز قبل الأخير في الدوري الممتاز، مع جاره أهلي البريج، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية، ويطمح الأول في اللقاء لتأكيد أفضليته وحسم اللقاء لصالحه.

ويملك خدمات البريج العديد من الأسماء المميزة التي تستطيع قيادة الفريق للعبور للدور المقبل، وتعويض النتائج المخيبة في مرحلة الذهاب للدوري الممتاز، في حين يتطلع الأهلي لاستغلال عدم استقرار جاره والتغلب عليه في الطريق إلى دور الـ16 للبطولة.

شباب جباليا – الوفاق

ويحتضن ملعب التفاح، لقاء شباب جباليا متصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى، مع الوفاق القادم من الدرجة الثالثة، وتبدو الأمور في صالح شباب جباليا الذي يقدّم عروضاً رائعة في دوري الدرجة الأولى، ويملك العديد من اللاعبين الذين بإمكانهم قيادته للفوز، فيما لا يملك الوفاق الخبرة الكافية، لكنه سيحاول صناعة مفاجئة كبيرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني