فيس كورة > أخبار

الأهلي يُخرج أول فريق درجة ممتازة

  •  حجم الخط  

كأس غزة 2015 "الشهيد عاهد زقوت"

الأهلي يُخرج أول فريق درجة ممتازة

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 27/2/2015 - أقصى الأهلي نظيره شباب خانيونس مبكراً من دور الـ(32) لبطولة كأس الشهيد عاهد زقوت, بعدما تفوق عليه بركلات الترجيح بنتيجة (3/1), والتي لجأ لها الفريقان بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق, في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي, ليحجز الأهلي بحلته الجديدة مقعده في دور الـ(16) من بطولة الكأس.

سجل للأهلي: أحمد حسنين كشري من ركلة جزاء (4) وأحمد المدهون (60).

ولشباب خانيونس: محمد بركات من ركلة جزاء (19), وأمجد أبو شقير (45+4).

التحليل المختصر

ولم يمهل الأهلي النشامى كثيراً لهز شباكه بعدما نجح في الحصول على ركلة جزاء بداية الشوط الأول ترجمها حسنين ببراعة في الشباك, قبل أن يحاول الشباب معادلة النتيجة وتمكن بركات بنفس الطريقة من ذلك, وتحسن أداء الشباب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وتمكن من التقدم عبر رأسية أبو شقير.

وكان للأهلي رأي مغاير بداية الشوط الثاني بعدما تفوق بشكل كامل ونجح في شن الهجمات الواحدة تلو الأخرى ليثمر ضغطه عن هدف تعديل النتيجة عبر رأسية المدهون, ولم تأخذ محاولات النشامى في العودة الطابع الجدي في الوقت الذي هددت الهجمات المرتدة للأهلي مرمى الشباب قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الترجيح, والتي حسمها الأهلي بنتيجة ثلاث ركلات مقابل ركلة وحيدة للشباب.

سجل للأهلي: أحمد حسنين, وماجد التتري, وحاتم نصار, وأهدر حسين كنعان.

وسجل لشباب خانيونس: محمد بركات, وأهدر كل من محمد أبو موسى, وسفيان بركة, ومحمد شقورة.

تصريحات المدربين

*رأفت ريحان: "اليوم الفريق قدم أداء رجوليا ونجحنا في التأهل للدور القادم من الكأس, لكن تبقى العودة للدرجة الممتازة الأهم بالنسبة لنا"

*طه كُلاب: "هناك قرار أقوم بدراسته, وفي حال استمراري مع الفريق سيكون عمل على تحسين مستوى الدفاع على وجه الخصوص".

تشكيلة الفريقين

الأهلي

محمد مطر، كارم الكحلوت، محمد الأشرم، أدهم المقادمة، محمد العمور (ماجد التتري 93)، حسين كنعان، سعيد المصري، أحمد حسنين، رشيد النمس (سامي الشريف 73)، أحمد المدهون (بلال عساف 76)، حاتم نصار.

شباب خانيونس

هيثم فتيحة (مجدي الأشقر 93)، محمد السميري (بطاقة صفراء 4)، وائل موسى، محمد شقورة، حسن حنيدق، معتز أبو سل (محمد أبو ريدة)، محمد أبو موسى، خالد القوقا (بطاقة صفراء 43)، رفيق عاشور (سفيان بركة 74)، محمد بركات، أمجد أبو شقير.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني