فيس كورة > أخبار

كأس أمم أفريقيا : "غانا" تحقق الفوز بعشرة لاعبين و"ليبيا" تواجه "زامبيا"

  •  حجم الخط  

كأس الأمم الأفريقية 2012

"غانا" تحقق الفوز بعشرة لاعبين و"ليبيا" تواجه "زامبيا"

 

حققت غانا الوصيفة والمرشحة بقوة إلى إحراز اللقب الخامس في تاريخها، الأهم بعشرة لاعبين بتغلبها على بوتسوانا الضيفة الجديدة (1/0)، أمس، في فرانسفيل في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية مشاركة مع الغابون.

وسجل جون منساه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (25)، قبل أن يطرد في الدقيقة (65).

مباريات اليوم

يلعب منتخب ليبيا لكرة القدم، اليوم، فرصة إحياء أمل التأهل للدور ربع النهائي عندما يواجه متصدر المجموعة الأولى منتخب زامبيا على ملعب مدينة باتا في ثاني مبارياتهما في كأس أمم أفريقيا المقامة في غينيا الاستوائية والغابون.

ويمني المنتخب العربي النفس بتحقيق فوزه الأول في النهائيات منذ (30) عاماً عندما يواجه نظيره الزامبي في قمة مرتقبة، بعد أن تعرض للهزيمة في افتتاح البطولة أمام غينيا الاستوائية (0/1).

وسيكون المنتخب الليبي مطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته المرتقبة أمام "كتيبة الرصاصات النحاسية"، إذ أن أي نتيجة غير نقاط الفوز قد تقلل من حظوظه في المراهنة على بطاقة العبور للدور الثاني وتدخله في نفق الحسابات المعقدة للنقاط.

في المقابل، حذر مدرب زامبيا الفرنسي هيرفيه رينار لاعبيه من الإفراط في الثقة والاستهانة بالمنتخب الليبي بعد عرضه الباهت أمام غينيا الاستوائية، وقال: "لا يجب الإفراط في الفرحة والاحتفال كما لو أنه عندما نفوز على السنغال وكأننا فزنا على الجميع، يجب الحذر من ليبيا الجريحة والتي كانت عقبة أمامنا في التصفيات".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني