فيس كورة > أخبار

غياب الجماهير عن مباريات الكأس رغم مجانية الدخول

  •  حجم الخط  

وجماهير الشاطئ حالة خاصة

غياب الجماهير عن مباريات الكأس رغم مجانية الدخول

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 1/3/2015 - عندما بدأت النزول للملاعب ومتابعة بطولات كرة القدم المحلية، كان ولازال أول ما يلفت انتباهي الجماهير بألوانها وتموجها على المدرجات، الطبل والهتاف، زيادة وتيرة التشجيع لحث اللاعبين على تسجيل الأهداف.

الجماهير الملاصقة لأسوار الملاعب، على الأشجار وأحياناً على أسطح المنازل كانت علامة بارزة في الملاعب، واللافت أكثر مواجهة الجماهير على المدرجات التي كانت تؤثر سلباً أو ايجاباً على مواجهة اللاعبين على المستطيل الأخضر.

في مباريات الكأس افتقدت الجماهير على مدرجات الملاعب على الرغم من مجانية الدخول، حيث خلت المدرجات من ساكنيها وخلت الملاعب من عزفهم، ولا أُبالغ بالقول أن المنافسة كثيرا ما خفت وتيرتها بين الفرق، فغياب اللاعب الأول أثر على الأجواء بكاملها.

في لقاء اليوم ما بين خدمات الشاطئ وخدمات المغازي، جاءت فرحة الأول بالفوز منقوصة وطعمها (غير لذيذ) حيث خلت المدرجات من الأمواج الزرقاء التي تعودنا على رؤيتها بأبها حلتها واعتدتنا على سماعها تعزف سمفونية من التشجيع والدفع للأمام، ربما هنا الحالة خاصة لخلاف ما بين ادارة النادي ورابطة المشجعين على أثر اللقاء الأخير في الدوري مع نادي غزة الرياضي الذي حرم البحرية من ثلاث نقاط غالية.

عودة الجماهير مطلب للاعبين

زياد التلمس، قائد "البحرية" قال عقب المباراة :" غياب الجماهير أثر علينا كلاعبين، وأتمنى أن تعود وتساندنا كما عودتنا، وسنبذل كل الجهد لإسعادها في مرحلة الذهاب من الدوري كمنافسين على اللقب".

فيما ناشد محمد القاضي الجماهير بالعودة وقال :" بإذن الله مشكلة جمهور النادي مع بداية مرحلة الذهب في الدوري الممتاز ستكون قد حُلت، وأتمنى أن يكون الغياب فقط في هذه المباراة، فجمهورنا هو أساس النادي ويجب أن يكون متواجد أينما ذهب الفريق، فرحتنا اليوم لم تكتمل وأنا شخصياً كلاعب تأثرت كثيراً بغياب الجماهير، فمنها أستمد الدعم والتشجيع بالصوت والحضور".

فيما قال إسماعيل أبو دان :" اليوم لعبنا أما فريق المغازي العنيد واستطعنا الفوز، ولكن في غياب الحلقة الأقوى في نادينا (الجماهير) شعرنا بالنقص، ونناشدهم كلاعبين بأن ولا تعاقبونا نحن بسبب خلافكم مع إدارة النادي، نحن نحتاج لكم بشكل دائم، فأنتم الحلقة الأولى والأقوى في فريق الشاطئ".

ويبقى اللعب بلا نكهة في غياب الجماهير.

يتبع تقرير مفصل عن سبب غياب الجماهير الغزية عن مباريات الكأس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني