فيس كورة > أخبار

الأكاديمية الرياضية تنظم دورة إعداد مدربي الناشئين

  •  حجم الخط  

الأكاديمية الرياضية تنظم دورة إعداد مدربي الناشئين

غزة/الناطق الاعلامي – 3/3/2015 - واصلت الأكاديمية الرياضية الفلسطينية فعاليات دورة تدريب مدربي الناشئين الثالثة بإشراف الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم – المحافظات الجنوبية، وذلك في ضمن برنامج الأكاديمية لتطوير قطاع الناشئين على مستوى قطاع غزة والتي تخوضها منذ أشهر.

وانطلقت الدورة الاثنين الماضي بنادي خدمات رفح وبمشاركة "30" من المتدربين المندوبين عن الأندية وخريجي التربية الرياضية وغيرهم، حيث حاضر في اليوم الأول المدرب الأكاديمي إياد أبو ظاهر وتخللت المحاضرة الأولى صفات مدرب الناشئين وأهمية تدريبهم في الشق الأول وتطبيق بعض النماذج العملية عن كيفية تدريب التمرير في الشق الثاني من المحاضرة على صالة الشهيد ياسر عرفات بالنادي، وأكمل المدرب الأكاديمي سامي الشنطي محاضرات اليوم الثاني والتي اشتملت على شرح مفصل للمهارات الأساسية في كرة القدم وطرق وأساليب تدريبها.

وشملت محاضرات اليوم الثالث على طرق وأساليب القيادة الفنية للمدرب ومهارات التعامل مع اللاعبين الناشئين، إضافة إلي التدريب على تدريبات التوافق العضلي العصبي مع الناشئين وتطبيق مجموعة كبيرة من النماذج العملية في الشق الثاني من الدورة.

"أبو العلا" يُتابع الدورة

وفي زيارة مفاجأة في اليوم الثاني للدورة اكد أ. فتحى ابو العلا رئيس لجنة التطوير في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على أهمية الدورات التأهيلة التي تقوم بها الأكاديمية الرياضية الفلسطينية، مؤكدا إلي ان ذلك يُساهم في تطوير قطاع الناشئين من خلال التدريب المتواصل للمدربين في الأندية وغيرها.

وقال " أبو العلا" :" ستفرز افضل المدربين تمهيدا لانضمامهم للقائمة التى تم إعدادها من دورتى غزه والجنوب السابقتين ليكون هم المختصون في اختيار الناشئين الموهوبين من كافة المحافظات".

تفاعل متواصل

من جانبه أنثى المدرب " اياد أبو ظاهر"  على أداء وتفاعل المتدربين في الدورة ومدى استيعابهم لاسيما أن تضم مجموعة كبيرة من الأسماء اللامعة والتي سبقت وأن أبدعت في الملاعب الغزية وحققت العديد من البطولات مع فرقها وتسعى لاستكمال هذه المسيرة الناجحة من خلال التدريب، مشيراً إلي أن الدورة تأتي في إطار الخطة المُسبقة من الأكاديمية الرياضية الفلسطينية لتطوير قطاع الناشئين واستكمال دورات التأهيل التي بدأتها الأكاديمية في غزة والوسطى سابقاً والجنوب حالياً.

وقدم" أبو ظاهر" شكره وتقديره إلى شركة ملك الرياضة راعية دورات التدريب، مؤكدا على دورها الكبير في دعم الرياضة الغزية في كافة المجالات، كما قدم شكره إلي نادي خدمات رفح الذي يساهم في إنجاح الدورة من خلال توفير كال الإمكانيات اللازمة، متمنياً أن تساهم الأكاديمية في تحقيق متطلبات وطموحات واحتياجات المتدربين وأن ينعكس ذلك بالشكل الإيجابي على قطاع الناشئين.

هذا تستمر الدورة لمدة 8ايام تحت قيادة مجموعة من المحاضرين الحاصلين على شهادات عملية معتمدة من الاتحاد الاسيوي والاوروبي .

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني