فيس كورة > أخبار

أرثوذكسي رام الله يهزم إبداع في دوري جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

أرثوذكسي رام الله يهزم إبداع في دوري جوال لكرة السلة

بيت لحم/وجدي الجعفري – 5/3/2015 - حقق فريق أرثوذكسي رام الله فوزا مستحقا على إبداع الدهيشة بالنتيجة 72-68 في ختام الأسبوع الأول لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

انتصار الأرثوذكسي أُحرز على ارض إبداع وبين جمهوره وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب في مباراة قدم خلالها الفريق الضيف أداء جيدا خاصة مع عودة لاعبه المميز ياسين الزيتاوي وفي ظل تألق واضح من المخضرم "قائد الفريق" عمار جلايطة ومهندس الأرثوذكسي أمين سلمان والعملاقين قصي العناني ووسيم مسك.

ورغم دخول إبداع بتشكيلته الكاملة وبكافة نجومه ودون أي غيابات تذكر إلا انه لم يقدم المستوى المأمول.

أبناء الأرثوذكسي جاءوا إلى اللقاء وكلهم إصرار على الفوز وتجلى ذلك من روحهم القتالية ونديتهم الواضحة، فيما كان بالإمكان لإبداع ان يكون أفضل مما كان على آمل تعديل مستواه في اللقاءات القادمة.

الأرثوذكسي أكد انه فريق ليس بالسهل بنجومية لاعبيه ولعبهم الجماعي بقيادة المدرب القدير حسام الحصري.

في المقابل بدا إبداع بعيدا عن أجواء المنافسة وتأخر في الدخول للمباراة، ورغم دخوله لم يستطع المحافظة على تقدمه في بعض الأحيان وذلك نتيجة عدم ثبات مستواه.

التفاصيل: البداية جاءت للأرثوذكسي من خلال أمين سلمان رد إبداع عبر اللاعب ثائر جفال.

كان الأرثوذكسي الأنشط والأسرع في الدخول للمباراة من خلال تشكيلة ضمت وسيم مسك، وامين سلمان، وعمار جلايطة، وخليل الحصري، وقصي العناني.

في المقابل دخل إبداع بتشكيلة ضمت يحيى الخطيب، إياد عبد الله، وخالد خميس وعبد الله جبر وثائر جفال.

وفي النصف الثاني من الربع تحسن أداء إبداع وحدوا من اندفاع الأرثوذكسي واستفادوا من الأخطاء المتكررة في صفوف الخصم وقلصوا النتيجة التي وصلت في نهاية الربع إلى 19-16 للأرثوذكسي.

وكان الأعلى تسجيلا في الربع من إبداع يحيى الخطيب 7 نقاط وقصي العناني من الأرثوذكسي 6 نقاط، فيما أحرز النجم عمار جلايطة ثلاثية جميلة.

الربع الثاني: عاد الأرثوذكس ونشط في بداية الربع مع توجيهات مدربهم الحصري ووسعوا النتيجة 22-16.

لكن إبداع لم يرضى عن مستواه وانتفض مع منتصف الربع بعد سلسلة تبديلات أجراها مدرب الفريق محمد عدوي خاصة مع إشراك فراس شعلان وعمر عدوي وتمكنوا مع زملائهم من تقليص النتيجة إلى 26-25.

واستطاع فريق إبداع  قلب النتيجة خاصة مع خبرة إياد عبد الله وفنيات يحيى الخطيب ونشاط وليد جفال.

وأنهى إبداع الشوط الأول بالنتيجة 40-34 والربع بالنتيجة 24-15.

الربع الثالث: تراجع مستوى الفريقين ولعبا بطريقة دفاعية اكثر مع أفضلية لأرثوذكسي رام الله الذي كان الأكثر سرعة وحرارة في ظل تميز اللاعب قصي العناني في لم الكرات ومتابعتها وأنهى الأرثوذكسي الربع لمصلحته بالنتيجة 15-12.

الربع الرابع: رفع الأرثوذكسي من أدائه مع زيادة بريق نجومية ياسين الزيتاوي وبقية زملائه، فيما تراجع أداء إبداع.

ورغم ارتفاع الأخطاء عن الأرثوذكسي وخروج أمين سلمان بالأخطاء الخمسة الا ان الضيوف تمكن من قلب النتيجة وتوسيع الفارق وسط تراخي بعض اللاعبين في إبداع.

وحسم أبناء رام الله الربع والنتيجة لمصلحتهم بـ 72-68.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة.

سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة. مساعد مسجل خالد السمحان.

المراقب الفني: فرح قمصية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني