فيس كورة > أخبار

افتتاح البطولة المفتوحة الاولى للشطرنج بنادي الجلاء

  •  حجم الخط  

برعاية مركز غزة لطب وجراحة العيون

افتتاح البطولة المفتوحة الاولى للشطرنج بنادي الجلاء

غزة/محمد حجاج – 7/3/2015 - افتتح مجلس ادارة نادي الجلاء الرياضي مساء الجمعة بمقره بمدينة غزة فعاليات البطولة المفتوحة الاولى للشطرنج ،وُتقام برعاية مركز غزة لطب وجراحة العيون (ماجد ابو رمضان)،وبإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج،وبحضور رئيس النادي د ماجد ابو رمضان ،ونائب رئيس الاتحاد الدكتور وائل المصري ومعالي الوزير السابق هشام عبد الرازق ووليد ايوب رئيس المجلس الاولمبي ،وعلي ابو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وعدد من الشخصيات الرياضية وممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

وتقام فعاليات البطولة على مدار ايام الاسبوع على طاولات نادي الجلاء وبمشاركة عدد كبير من محبي رياضة الشطرنج, ومن كافة الفئات العمرية.

واستهل عريف الحفل الكابتن اسامة عمر الكلمات بالترحيب بالحضور الكرام ومثنيا على جهود نادي الجلاء في اقامة فعاليات رياضة الشطرنج ودعمه للرياضة الفلسطينية في عدد من الالعاب الرياضية.

وفي كلمة النادي اكد د ماجد ابو رمضان ان اقامة هذه البطولة جاء في ذكرى وطنية عزيزة على قلوبنا جميعا، هي رحيل قوات الاحتلال الاسرائيلي الأول في 7 مارس من العام 1957، وقبل 59 سنة بالتمام والكمال ،معتبرا انه سيتم اقامة هذه البطولة بشكل سنوي وفي مناسبة وطنية لكافة ابناء شعبنا، وهي ستكون تذكارا وطنيا لنا يدفعنا دوما للخلاص من نير الاحتلال الاسرائيلي.

اما نائب رئيس الاتحاد د وائل المصري فنقل تحيات رئيس الاتحاد معالي الوزير محمد اشتية واعضائه شاكرا كل من ساهم في اقامة ودعم فعاليات البطولة ،لافتا الى ان الاتحاد سيعتمد اقامة موعد البطولة في كل عام وادراجها على اجندته السنوية.

وتابع المصري ان الاتحاد عمل بداب على اقامة واستنهاض اللعبة ؛الا ان هناك معوقات حالت دون اقامة انشطتها خلال العام الماضي .ووجه الشكر لنادي الجلاء وادارته على اقامته للبطولة وبمشاركة هذا العدد الكبير من محبي اللعبة.

وعقب انتهاء الكلمات افتتحت منافسات البطولة بإقامة مباراة استعراضية بين الوزير السابق هشام عبد الرازق واللواء عبد النبي  وسط متابعة من الحضور.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني