فيس كورة > أخبار

نادي الجلاء يفتتح البطولة الاولى للشطرنج بمشاركة نسوية

  •  حجم الخط  

نادي الجلاء يفتتح البطولة الاولى للشطرنج بمشاركة نسوية

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 6/3/2015 - افتتح نادي الجلاء بمقره بمدينة غزة فعاليات البطولة المفتوحة الأولى للشطرنج، والتي يرعاها مركز غزة لطب وجراحة العيون وبإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج.

حضر حفل الافتتاح العديد من الشخصيات الرياضية، سيما رئيس النادي د ماجد أبو رمضان، وأعضاء مجلس إدارة النادي ونائب رئيس الاتحاد الدكتور وائل المصري،و الوزير السابق هشام عبد الرازق، الأستاذ وليد أيوب رئيس المجلس الاولمبي ،وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للشطرنج مع عدد من الشخصيات الرياضية.

وتستمر فعاليات البطولة على مدار أيام الأسبوع على طاولات نادي الجلاء وبمشاركة ستون لاعبا من محبي رياضة الشطرنج, ومن كافة الفئات العمرية. من بينهم اللاعبتان هبة  ويارا ابو شرار.

من جانبه أكد د. ماجد أبو رمضان أن إقامة هذه البطولة جاء في ذكرى  رحيل قوات الاحتلال الإسرائيلي الأول في 7 مارس من العام 1957، وقبل 59 سنة ،معتبرا انه سيتم إقامة هذه البطولة بشكل سنوي وفي مناسبة وطنية لكافة أبناء شعبنا، و ستكون تذكارا وطنيا لنا يدفعنا دوما للخلاص من نير الاحتلال الإسرائيلي.

أما نائب رئيس الاتحاد د وائل المصري فنقل تحيات رئيس الاتحاد معالي الوزير محمد اشتية رئيس اتحاد اللعبة وأعضائه شاكرا كل من ساهم في إقامة ودعم فعاليات البطولة ،لافتا إلى أن الاتحاد سيعتمد إقامة موعد البطولة في كل عام وإدراجها على أجندته السنوية.

وتابع المصري أن الاتحاد عمل بجهود كبيرة على إقامة واستنهاض اللعبة ؛إلا أن هناك معوقات حالت دون إقامة أنشطتها خلال العام الماضي .ووجه الشكر لنادي الجلاء وإدارته على إقامته للبطولة وبمشاركة هذا العدد الكبير من محبي اللعبة.

وعقب انتهاء الكلمات افتتحت منافسات البطولة بإقامة مباراة استعراضية بين الوزير السابق هشام عبد الرازق واللواء عبد النبي  وسط متابعة من الحضور.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني