فيس كورة > أخبار

اتحاد الطب الرياضي يختتم دورة إصابات الملاعب والإسعافات الأولية

  •  حجم الخط  

برعاية اللجنة الاولمبية وبمشاركة أكثر من 40 منتسبا

اتحاد الطب الرياضي يختتم دورة إصابات الملاعب والإسعافات الأولية

غزة/دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية – 7/3/2015 -  احتفل الاتحاد الفلسطيني للطب الرياضي مساء الخميس بتخريج منتسبي فعاليات دورة "إصابات الملاعب والإسعافات الأولية"؛ وذلك في قاعة الأنشطة الرياضية بمقر اللجنة بمدينة غزة, والتي أقيمت برعاية اللجنة الاولمبية على مدار الأيام الثلاثة الماضية, وبحضور د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة, ومحمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة,ود. سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي, ود. سعيد جودة عضو الاتحاد,والحكيم المختص معين رزق, وعدد من موظفي اللجنة, وبمشاركة أكثر من 40 منتسبا من الاتحادات الرياضية في محافظات الوطن الجنوبية

وقال د.المجدلاوي في كلمته :"إن هذه الدورة بما لامسته من نجاح، وحضور كبير من المشاركين تؤكد أهمية الدورة بالتأسيس لرياضة سليمة, مشيدا بالاتحاد الفلسطيني لطب الرياضي وبالجهد الكبير الذي قدمه كل من الدكتور سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي وزميله الدكتور سعيد جودة والحكيم معين رزق".

وأشار د.المجدلاوي إلى أن اللجنة الاولمبية ستنظم المزيد من الدورات للاتحادات الرياضية على الصعيد الطبي الرياضي والإداري, موضحا أن الاهتمام بهذه الخطوات سيكون محط اهتمام الاولمبية, وهنأ المشاركين باختتام الدورة  متمنيا للجميع التوفيق.

واشتملت فعاليات الدورة على مدار ثلاث أيام خلال الفترة من 3/3 وحتى5/3 من مارس آذار الجاري, وهي موجهة إلى الفئات المختصة في  اللجان الطبية بالاتحادات الرياضية والمدربين والحكام, وتشتمل على العديد من المحاضرات الطبية النظرية والعملية, وتتناول مفاهيم الطب الرياضي من مختلف جوانبه, وأهميته في الارتقاء بمنظومة الحركة الرياضية الفلسطينية.

وقدم د.رمضان خلال المحاضرة الأولى تعريفا عاما حول الدورة وأهميتها, وأنواع الإصابات وتقسيماتها المختلفة, وطرق الوقاية من الإصابة, وتعريف مفهوم الإسعافات الأولية من الجوانب النظرية.

وأبدى عدد من خريجي الدورة رضاهم عن فعاليات الدوري ومحتوياتها والمعلومات التي أضافتها إليهم الدورة في الجوانب العملية والنظرية وبشكل خاص في كيفية التعامل في حال حدوث الإصابات والطرق السليمة المتبعة فيها, لافتين إلى استيعابهم مفاهيم الطب الرياضي الحديثة بشكل واسع والذي يشتمل على" تهيئة وخلق إنسان رياضي من خلال متابعته المستمرة من تغذية وبناء وتثقيف, وجعله قادرا على المنافسة باستمرار". منوها إلى أن إصابات الملاعب هو جزئية فقط لما يتعرض له اللاعبون أثناء المنافسات الرياضية.

وكان اتحاد الطب الرياضي وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجنة قد وزع عددا من الحقائب الطبية على الاتحادات الرياضية العاملة في محافظات غزة مؤخرا بمقر الاتحاد بمبنى اللجنة الاولمبية بمدينة غزة, بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجنة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني