فيس كورة > أخبار

ريال مدريد مؤهل لعبور شالكه في دوري الأبطال رغم خيبته المحلية

  •  حجم الخط  

اليوم في دوري أبطال أوروبا

وبورتو البرتغالي يستقبل بازل السويسري

ريال مدريد مؤهل لعبور شالكه رغم خيبته المحلية

مدريد/(وكالة الأنباء الفرنسية) 10/3./2015 - سيكون ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في وضع جيد لتخطي ضيفه شالكه الألماني اليوم في إياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم برغم خيبته المحلية حيث فقد أول أمس بالتحديد صدارة الدوري لغريمه التقليدي برشلونة.

وكان ريال مدريد حقق فوزا مهما على أرض شالكه ذهابا بهدفين لنجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو، ما يجعله يخوض مباراة الاياب براحة تامة لتسجيله هدفين خارج ملعبه.

وقد يكون توقيت المباراة الاوروبية مزعجا جدا لريال مدريد، بعد سقوطه المفاجىء امام اتلتيك بلباو (0/1) السبت وفوز برشلونة الساحق (6/1) على رايو فايكانو الأحد، ما افقد الفريق الملكي صدارة الليغا بفارق نقطة خلف برشلونة.

لكن الريال ما يزال يسعى ليكون اول فريق منذ ربع قرن يحتفظ بلقب بطل دوري ابطال اوروبا، وهو الذي يحمل الرقم القياسي فيها بعشرة القاب.

الفوز على شالكه ذهابا كان العاشر على التوالي للريال في المسابقة فعادل رقم بايرن ميونيخ الالماني الذي حققه بين ابريل ونوفمبر 2013.

وربما يحتاج فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى الفوز على ارض "سانتياغو برنابيو" اليوم لاستعادة الثقة في الدوري الاسباني، حيث تنتظره مباراة الكلاسيكو في "كامب نو" في المرحلة بعد المقبلة.

وهبط اداء عدد من لاعبي ريال مدريد بشكل ملحوظ بدءا من رونالدو، الى الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل، كما تأثر الفريق بإصابة عدد من اللاعبين كصخرة الدفاع سيرجيو راموس، ولاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز، والكرواتي لوكا مودريتش.

وعاود راموس التمارين مع فريقه بعد شفائه من اصابة في الفخذ وقد يتمكن من المشاركة أمام شالكه، ومن المتوقع ان يعود مودريتش أيضا الغائب منذ اكتوبر.

بورتو – بازل

ويلعب اليوم أيضا بورتو البرتغالي مع بازل السويسري ساعيا إلى حسم تأهله الى دور الثمانية بعد ان انتهت مباراة الذهاب في سويسرا (1/1)

ويخوض بازل المراحل الاقصائية للمرة الثالثة فقط في تاريخه.

ولم يخسر بورتو، المتوج في 1987 و2004، سوى مرة وحيدة في (6) مواجهات امام فريق سويسري وتصدر مجموعته بسهولة في الدور الاول امام شاختار دانيتسك الاوكراني واتلتيك بلباو الاسباني وباتي بوريشوف البيلاروسي.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني