فيس كورة > أخبار

الشباب والرياضة تنظم ورشة عمل بعنوان "آلية انتخاب مجلس إدارات الأندية الرياضية"

  •  حجم الخط  

الشباب والرياضة تنظم ورشة عمل بعنوان "آلية انتخاب مجلس إدارات الأندية الرياضية"

غزة/دائرة الاعلام بالوزارة – 11/3/2015 - نظمت الادارة العامة للشئون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ورشة عمل بعنوان "آلية انتخاب مجلس إدارات الأندية الرياضية", وذلك بمقر نادي الجلاء بمدينة غزة, بحضور أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة, و ووليد ايوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني, وجمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية, والمحاضرين بورشة العمل الأستاذ علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الرياضة, د. مازن الشيخ مدير عام وزارة التخطيط, ود.حسين أبو شرار مدير دائرة البحث العلمي بوزارة الشباب والرياضة , ولفيف من الشخصيات الرياضية والاعلامية.

وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة رحب محيسن بالحضور, مؤكداً على أهمية اقامة مثل تلك الورش, والتي تساهم في نشر التوعية فيما يتعلق بعمل الاندية واداراتها,  خاصةً في ظل تطور الواقع الرياضي, وتحوله لصناعة على مستوى العالم.

وأشاد محيسن بعمل الأندية واداراتها, خاصةً في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها, والتي أثرت كثيراً على عملها, الا أن بعض تلك الأندية تجاوزت تلك المعيقات, وواصلت نجاحها على الصعيد المحلي والعربي .

بدوره تحدث وليد أيوب عن أهمية وجود قانون رياضي , ينظم عمل الأندية والاتحادات الرياضية , يكون بمنزلة الدستور الذي يجب أن ينطوي تحته عمل كل الأندية , وذلك من أجل ضمان سير العملية الرياضية بالشكل الأمثل قانونياً وإدارياً.

ودعا أيوب للتعاون بين الوزارة وكافة الأندية والاتحادات, وذلك من أجل الوصول بسفينة الرياضة لبر الأمان, والاستمرار في نجاح عملية الوفاق الرياضي في القطاع المحاصر.

من جهته عرض نبيل عواجة مدير دائرة الأندية بالوزارة مهام وواجبات الأندية, و العلاقة التي تحكم الأندية بجمعياتها العمومية, موضحاً أن دور الجمعية العمومية لا يقتصر على المشاركة في العملية الانتخابية , بل يتعدى لعملية رقابية واشرافية, تساهم في رقي ونجاح الأندية.

وفي محاور الورشة, تحدث المحاضرون عن أهمية الرقي بواقع الأندية الرياضية من خلال شرحهم للمحاور الثلاثة "العضوية والجمعية العمومية", "العملية الانتخابية" , " اختصاصات أعضاء مجلس الإدارة ", ليفتح بعدها باب النقاش وطرح التساؤلات, والتي كانت جميعها تتحدث عن واقع عمل الأندية من الناحية الإدارية و الرياضية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني