فيس كورة > أخبار

اتحاد كرة القدم يُقرر تعيين مدير فني وطني للفدائي

  •  حجم الخط  

حضر جانبا منه وفد "الفيفا"

اتحاد كرة القدم يعقد اجتماعه المركزي برئاسة اللواء الرجوب

القدس/دائرة الإعلام بالاتحاد – 16/3/2015 - عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماعه المركزي في مقره بضاحية الرام بالقدس، يوم الأحد، الموافق 15/3/2015، بحضور رئيس الاتحاد، اللواء جبريل الرجوب، وأعضاء مجلس الاتحاد في رئتي الوطن، كما حضر الإجتماع وفد "الفيفا" الذي كان في زيارة إلى فلسطين لتقييم أداء الإتحاد برئاسة السيد فريدريك جويمونت مسؤول التطوير في الفيفا لمنطقة آسيا.

وفي بداية الإجتماع رحب اللواء الرجوب بوفد الفيفا الزائر، وقال إن هذا الوفد سوف يضطلع بمهمة وضع استراتيجية متكاملة، تتضمن تطوير الكرة الفلسطينية، وحيا بحرارة رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، مشيراً إلى أنه لا يدخر جهداً في مساعدتنا وتشجيعنا، من أجل أن تسير الكرة الفلسطينية في المسارات الصحيحة والمُفضية إلى الإنجازات.

وقدر الرجوب، عالياً، التزامات وفد "الفيفا" من أجل إيصال الكرة الفلسطينية إلى شواطىء الأمان، استناداً إلى ثلاثة مبادئ أساسية، بحيث تشمل تطوير الجوانب: الفنية والتقنية والتسويقية.

وأكد الرجوب التزام "الفيفا" بأن يكون لمحافظات الوطن الجنوبية مساحة واسعة في تفكير الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشددا على وجوب ان يكون الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على المستوى الذي يتوقعه وفد الفيفا الزائر.

وأفسح الرجوب المجال أمام وفد الفيفا لترسيخ انطباعاته حول الزيارة وتحدث رئيس الوفد جويمونت قائلاً: لدينا شراكة حقيقية مع الاتحاد الفلسطيني، تتضمن تحسين وتطوير الكرة في كافة المجالات.

وأضاف: أن درجة التزام اتحاد الكرة الفلسطيني بتطوير الكرة المحلية أذهلني، ومثل هذا الأمر، يدفعنا كي نعود في وقت لاحق، من أجل مواصلة مهمتنا على هذا الصعيد.

وأشار المهندس ماجد العبوة، مسؤول مكتب تطوير الفيفا في غرب آسيا، إلى أن الانطباع السائد لدى وفد الفيفا يؤكد بأن العاملين في اتحاد الكرة لديهم الحماس والإصرار على النجاح، ما يدفع الفيفا لتقديم يد العون والمساعدة، مادياً ومعنويا، وعلى صعيد البرامج، فضلاً عن تطوير عمل الأندية واللاعب الفلسطيني في مختلف الفئات العمرية.

واستعرض رئيس الاتحاد جدول الأعمال وتضمن المحاور التالية :

تقرير حول زيارة وفد الفيفا إلى فلسطين لتقييم أداء الإتحاد.

تقرير اللجنة المكلفة بتقييم مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

مشاركة المنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد "ريو دي جانيرو" 2016 في البرازيل.

عرض اتفاقية شركة "بيك" للملابس الرياضية لرعاية المنتخبات الوطنية.

وفيما يخص زيارة وفد الفيفا أكد رئيس الاتحاد على أن المساعد والراعي الأول والوحيد للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هو الفيفا، وقال :"إن الاتحاد لم يتلق أي مساعدات من جهة أخرى، لذلك فاننا منذ اليوم الأول طورنا موقفنا ومفهومنا والذي جاء على ضوئه زيارة الوفد الحالي، وعلينا أن نستثمر الزيارة لتطوير أداء الاتحاد من كافة النواحي.

وعرّج الرجوب على كونجرس الفيفا المُقبل، المقرر عقده في نهاية شهر مايو/أيار القادم، والذي ستجدد فيه فلسطين مطالبتها باخضاع إسرائيل للمساءلة القانونية، على قاعدة إما الالتزام باللوائح والقوانين الدولية أو أن تتعرض للعقوبة ما يستوجب تجنيد 156 دولة لتحقيق هذا الهدف، مشيرا ً إلى اللقاء الذي جمعه إلى جانب الأمير طلال بن بدر، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، مع رئيس الفيفا، والذي تم التوافق خلاله على الخروج بصيغة قوامها: تقديم مشروع قرار خلال 48 ساعة وذلك قبيل إنعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، المقرر عقده على مدار يومي 19 و20 مارس/أذار الجاري.

وشدد الرجوب على أن هذا الأمر يتطلب أن تتضافر جهودنا، جميعاً، من أجل تحقيق أهدافنا المتمثلة بوضع حد لإجراءات وممارسات الإحتلال العنصرية بحق الرياضة الفلسطينة، وتوظيف كافة الإمكانيات من أجل تجنيد اتحادات العالم لدعم وإسناد موقفنا العادل في الكونجرس المقبل، وهذا يرتكز على إطارين:

سياسي ويتم التعبير عنه بتشكيل لجنة مكونة من: الرئاسة والخارجية واتحاد الكرة للتواصل مع دول العالم، فضلا عن الاطار العربي المُتمثل بالجامعة العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، واتحاد الكرة العربي واتحاد اللجان الأولمبية العربية والمجلس الأولمبي للتضامن الإسلامي.

واستكمالا لهذه النقطة  فقد كلف المجلس عضو الاتحاد جمال بشارة لتشكيل لجنة من الأكاديميين لتجهيز مسودة تخدم هذا التوجه، وتوضح مفهوم الكيان الرياضي الوطني الفلسطيني المُستقل.

وفيما يتعلق بالبند الثاني الخاص بتقرير اللجنة المُكلفة بتقييم مشاركة المنتخب في أمم آسيا، اطلع أعضاء المجلس على توصيات اللجنة المكلفة بهذا الخصوص، وعلى ضوء ذلك تقرر ما يلي:

قبول كافة توصيات اللجنة وتقديم الشكر لها.

تكليف عضو الاتحاد، فتحي أبوالعلا، بمتابعة الشق المتعلق بالمعالجات الإعلامية، التي واكبت المنتخب أثناء المنافسات، وعَهد إليه لتشكيل لجنة لتقييم الوضع وتنفيذ ما أوصت به اللجنة.

الجانبان الفني والإداري: اعتبر المجلس المنتخب الأولمبي ليكون بمثابة النواة للمنتخب الأول، وتكليف لجنة لوضع مواصفات للاعبين على قاعدة المرتكزات: الفنية والبدنية والسلوكية.

اتخذ المجلس قرارا يشتمل على تقديم كافة اللاعبين الذين ارتكبوا مخالفات سلوكية، خلال نهائيات أمم آسيا للجنة الانضباط تمهيدا لاتخاذ ما يلزم من عقوبات رادعة استناداً للوائح والقوانين المعمول بها في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

ناقش الإتحاد موضوع الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأول وبعد مداولات، تقرر الإنتصار للمدرب المحلي، وبالنسبة للجهاز الإداري فقد تقرر القيام بتدريب أجهزة إدارية متكاملة لضمان الاستقرار والاستمرارية على هذا الصعيد.

وحيا رئيس الإتحاد والأعضاء المنتخب الأولمبي على الأداء الطيب، الذي رسخه، خلال اللقاء الودي التاريخي أمام نظيره الجنوب الإفريقي مثلما حيا اتحاد جنوب إفريقيا على تلبيه الدعوة بزيارة فلسطين، مشيراً إلى أن رسالةً من رئيس الفيفا قد وصلت إلى اتحاد الكرة الفلسطيني عشية اللقاء، تتضمن أن مثل هذه اللقاءات تكرس السيادة الكيانية للحركة الرياضية بشكل عام، وكرة القدم  على وجه الخصوص.

واختتم رئيس الإتحاد الجلسة بوضع الأعضاء في صورة الاتفاقية الموقعة مع شركة "بيك" للملابس الرياضية لرعاية المنتخبات الوطنية.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني